«آي سيك»: المؤتمر العربي السنوي لأمن المعلومات يشهد إطلاق مسابقتين

للشباب في مجال الأمن السيبراني

«آي سيك»: المؤتمر العربي السنوي لأمن المعلومات يشهد إطلاق مسابقتين
إسلام شريف

إسلام شريف

6:14 م, الخميس, 19 سبتمبر 24

قال المهندس أحمد بهاء، نائب رئيس شركة “آي سيك”، إن الدورة الحالية للمؤتمر العربي السنوي لأمن المعلومات تشهد إطلاق مسابقتين خاصة بالشباب المتخصصين في مجال الأمن السيبراني.

جاء هذا خلال اللقاء الصحفي، الذي انعقد اليوم، لمناقشة استعدادات “انطلاق فعاليات الدورة الثامنة من المؤتمر العربي السنوي لأمن المعلومات”، إذ سلط الضوء على التحديات الأمنية المتفاقمة، وسعى إلى نشر الوعي حول المخاطر التي تتربص بالحكومات والمؤسسات والأفراد في العالم العربي.

وأوضح “بهاء”  أن المسابقة الأولى تأتي في إطار حرص المؤتمر على تشجيع الشباب العربي على الابتكار والإبداع في مجال الأمن السيبراني، وتعزيز قدراتهم في مواجهة التحديات المتزايدة في هذا المجال. إذ يتنافس المشاركون للفوز بجائزة “Arab Security Cyber WarGames Championship”.

بالإضافة إلى ذلك، ينظم المؤتمر مسابقة “Arab Cyber Security Awards 2024” لتكريم الشركات والمؤسسات التي قدمت أعمالا متميزة في مجال الأمن الرقمي. تساهم هذه المسابقة في رفع مستوى الوعي بأهمية الأمن السيبراني وتشجيع المؤسسات على تبني أفضل الممارسات في هذا المجال.

تهدف المسابقتان إلى خلق بيئة تنافسية تحفز الشباب والمهنيين على تطوير مهاراتهم في مجال الأمن السيبراني، وتعزيز مكانة المنطقة العربية كمركز للتميز في هذا المجال الحيوي.

يهدف المؤتمر إلى وضع خارطة طريق واضحة لمواجهة التحديات السيبرانية المستقبلية. ومن المتوقع أن يخرج المؤتمر بتوصيات قيمة تركز على تعزيز التعاون بين القطاعات المختلفة، ودعم الابتكار، وتطوير الكوادر الوطنية، لضمان أمن واستقرار الفضاء السيبراني في المنطقة.

كما تنطلق الأحد المقبل الدورة الثامنة للمؤتمر العربي السنوي لأمن المعلومات برعاية كوكبة من الوزراء والمسؤولين المصريين. ويعقد المؤتمر تحت شعار “الدفاع السيبراني في عصر الحروب السيبرانية”، ويستضيف نخبة من الخبراء والمتخصصين على مدار يومين.