أبرزها مليون عبوة تجميل بميناء الإسكندرية.. إحباط 6 محاولات تهريب بضائع محظورة ومخدرات

داخل مخازن سرية بحاوية مشمولها (معدات زراعية مستعملة).

أبرزها مليون عبوة تجميل بميناء الإسكندرية.. إحباط 6 محاولات تهريب بضائع محظورة ومخدرات
أماني عوض

أماني عوض

4:49 م, السبت, 13 فبراير 21

نجحت أجهزة الأمن في إحباط عدة محاولات تهريب بضائع حظور دخولها البلاد وتهرب جمركي، أبرزها: محاولة تهريب مليون عبوة مستحضرات تجميل إلى داخل البلاد دون سداد الرسوم الجمركية المستحقة عليها، وكذا نجحت في منع توزيع كميات من المخدرات على التجار في المحافظات.

مليون عبوة تجميل محظورة في حاوية معدات زراعية

ترجع التفاصيل في الواقعة الأولى إلى تأكيد تحريات ومعلومات إدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة لشرطة ميناء الإسكندرية البحرى، أن إحدى الشركات الكائن مقرها بالإسكندرية استوردت رسالة من خارج البلاد داخل حاوية مشمولها المستندي “معدات زراعية مستعملة”، وإخفاء أصحاب الشأن أصنافًا محظور دخولها البلاد ضمن مشمول الرسالة بقصد تهريبها بطريقة غير مشروعة.

وعقب تقنين الإجراءات، تشكلت لجنة أمنية جمركية لفحص مشمول الرسالة، أسفرت أعمالها عن ضبط مليون عبوة مستحضرات تجميل مختلفة الأنواع، قدرت قيمة الغرامات والرسوم الجمركية المستحقة عليها بمبلغ وقدره 5 ملايين جنيه.

تهريب بضائع من الجمارك

وكشف قطاع أمن المنافذ، قضايا تهريب بضائع أجنبية ومحاولات تهرب من سداد الرسوم الجمركية، أبرزها: تمكن إدارة شرطة موانئ السويس بالاشتراك مع الجهات المختصة، من ضبط 696 كرتونة بها 16423 قطعة معدنية “تستخدم في تركيبات الإضاءة”، داخل حاوية مشمولها إكسسوار إضاءة، قادمة من إحدى الدول الأجنبية إلى ميناء السخنة لصالح إحدى شركات الإستيراد بالقاهرة، وعدم اثباتها ضمن المشمول الأصلي للرسالة بقصد التهرب من سداد الرسوم الجمركية المستحقة، وبلغت قيمة الرسوم والضرائب والغرامات المستحقة عليها بمبلغ قدره 300,506 جنيه.

وتمكنت إدارة شرطة موانئ بورسعيد من ضبط 2 حاوية مشمولهما “إكسسوارات محمول”، واردة من إحدى الدول الأجنبية إلى ميناء غرب بورسعيد لصالح إحدى الشركات بالدقهلية، وذلك لتقديم مستندات للبضائع ذات قيمة متدنية خلافًا للحقيقة بقصد التهرب من سداد الرسوم الجمركية المستحقة، وبلغت قيمة الرسوم والضرائب والغرامات المستحقة عليها بمبلغ قدره 708,643 جنيه.

وضبطت إدارة شرطة موانئ بورسعيد، 2800 عبوة مستحضرات تجميل مخبأة داخل مخازن سرية بحاوية مشمولها (معدات زراعية مستعملة)، واردة من إحدى الدول الأجنبية إلى ميناء بورسعيد، بقصد التهرب من سداد الرسوم الجمركية المستحقة.

محاولات توزيع مخدرات في المحافظات

على جانب آخر، ضبطت الأجهزة الأمنية 100 طربة لمخدر الحشيش بحوزة عنصر إجرامي في محافظة الإسكندرية قبل توزيعها على عملائه.

كشفت القضية الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاعي (الأمن الوطنى – الأمن العام)، وبمشاركة مديرية أمن الإسكندرية.

وبالفحص اتضح أن الكمية وزنت 10 كيلو جرامات ومبلغ مالي، هاتف محمول، بحوزة عاطل يوجد له معلومات جنائية -مقيم بدائرة قسم شرطة محرم بك بالإسكندرية- وذلك أثناء تواجده بالقرب من مسكنه.

وبمواجهته اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بقيمة 700 ألف جنيه تقريبًا.

في ذات السياق، ضبطت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاعي (الأمن الوطني– الأمن العام)، وبمشاركة مديريتي أمن الغربية ومطروح، 170 طربة من مخدر الحشيش وزنت 17 كيلو جرام، مبالغ مالية، 4 هواتف محمولة.

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الإتجار، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بمليون و190 ألف جنيه تقريبًا.