«أبو غالي موتورز» تحصل على دعم أوروبي بقيمة تعادل 500 مليون جنيه لشراء 100 سيارة لندن الكهربائية

عبر شريحة ثانية من «البنك الأوروبي لإعادة الأعمار والتنمية» تمثل جزءًا من الدفعات المتعاقد عليها لشراء نحو 250 سيارة.

«أبو غالي موتورز» تحصل على دعم أوروبي بقيمة تعادل 500 مليون جنيه لشراء 100 سيارة لندن الكهربائية
أحمد عوض

أحمد عوض

8:21 م, الأحد, 11 أغسطس 24

حصلت مجموعة «أبو غالي موتورز» على شريحة ثانية من «البنك الأوروبي لإعادة الأعمار والتنمية» بقيمة تعادل 500 مليون جنيه، بغرض تمويل شراء 100 سيارة لندن كاب الكهربائية.

وأوضحت الشركة أن هذه الشريحة الثانية تمثل جزءًا من الدفعات المتعاقد عليها لشراء نحو 250 سيارة.

وأكدت أن هذه الخطوة تأتى في إطار توسع مجموعة «أبو غالي موتورز» نحو استراتيجية تطوير قطاع نقل الركوب من خلال التحول للسيارات الكهربائية الصديقة للبيئة والتى تتماشى مع خطط وأهداف الدولة.

وقال النائب محمد أبو غالي، عضو مجلس إدارة المجموعة، إن الشراكة الاستراتيجية مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية تمثل تعاونا واضحًا نحو مواكبة التطورات العالمية في مجال التحول لاستخدام الطاقة النظيفة في مختلف المجالات والتى من بينها “النقل”.

وأضاف «أبو غالي» أن التوسع في اسطول سيارات لندن كاب الكهربائية تأتى في إطار خدمة المواطنين والسائحين الوافدين إلى مصر، موضحا أن التعاون مع “البن الأوروبي” بمثابة شهادة ثقة في إداء مجموعة «أبو غالي موتورز» الفني والإداري في هذا المشروع، بالإضافة إلى قوة وصلابة المجموعة ماليًا.

ومن المستهدف التوسع في خطة التواجد عبر اسطول سيارات لندب كاب الكهربائية في المطارات المختلفة، كما يقابل الطلب اللمتزايد على الخدمة المميزة.

وذكر «أبو غالي» أن التعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الأعماء والتنمية يعتبر ليس تمويلا فقط، بل له مردود على خطة تطوير المجموعة إدارايا وفنيًا، علاوة على توفير فرص عمل جديدة للشباب.