«أدنوك» تعقد شراكة مع مجموعة «بوسكو» في مجال إنتاج الهيدروجين

تهدف الاتفاقية للتنفيذ المشترك لمشروع إنتاج وتوريد الهيدروجين الأزرق

«أدنوك» تعقد شراكة مع مجموعة «بوسكو» في مجال إنتاج الهيدروجين
أحمد فراج

أحمد فراج

11:20 ص, الأربعاء, 31 يناير 24

أعلنت شركة بوسكو انترناشونال اليوم الأربعاء، أنها وقعت مع شركة بوسكو القابضة وشركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” على “اتفاقية التعاون الاستراتيجي” لإجراء دراسة مشتركة حول إنتاج الهيدروجين منخفض الكربون لصناعة الصلب في مقر أدنوك في أبوظبي، بحسب وكالة يونهاب.

وتهدف الاتفاقية للتنفيذ المشترك لمشروع إنتاج وتوريد الهيدروجين الأزرق باستخدام الغاز الطبيعي المسال (LNG) ومشروع التقاط وتخزين الكربون المتولد من إنتاج الهيدروجين.

وتخطط مجموعة بوسوكو لإنشاء بنية تحتية لإنتاج الهيدروجين الأزرق بالتعاون مع محطة الغاز الطبيعي المسال التابعة لشركة بوسكو انترناشونال في غوانغيانغ، وتوريد الهيدروجين المنتج إلى المناطق القريبة التي لديها طلب على الهيدروجين بما في ذلك بلدة هادونغ في إقليم غيونغسانغ الجنوبي ومدينة يوسو في إقليم جولا الجنوبي بداء من عام 2029.

كما اتفقت الشركات الثلاث على تنفيذ مشروع التقاط وتخزين الكربون من أجل الحصول على اعتراف بالهيدروجين الأزرق كيهدروجين نظيف.

وفي هذا العام، تخطط الشركات الثلاث لبدء إنشاء مرافق إنتاج الهيدروجين النظيف في محطة الغاز الطبيعي المسال في غوانغيانغ وإجراء دراسة جدوى مشتركة، بما في ذلك حساب حساب مساحة محطة التقاط وتخزين ثاني أكسيد الكربون.