أدوات تكنولوجية جديدة من برنامج الأغذية العالمي و«التعليم» للمدارس المجتمعية

إدخال أدوات تكنولوجية جديدة في المدارس للحد من الفجوة التكنولوجية للأطفال

أدوات تكنولوجية جديدة من برنامج الأغذية العالمي و«التعليم» للمدارس المجتمعية
سمر السيد

سمر السيد

3:18 م, الأربعاء, 13 مارس 19

أعلن مركز الأمم المتحدة للإعلام في القاهرة أن وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي في مصر أدخلت أدوات تكنولوجية ورقمية جديدة في المدارس المجتمعية، للحد من الفجوة التكنولوجية بين الأطفال في المدارس المجتمعية بالمناطق الريفية وأقرانهم الأوفر حظاً الملتحقين بنظام التعليم الرسمي.

و قال المركز في بيان صحفي أن البرنامج والوزارة قدما أكثر من 1800 كمبيوتر لوحي (تابلت) إلى المدارس المجتمعية (جهاز واحد لكل مدرسة) في المناطق الريفية النائية في 8 محافظات في صعيد مصر، كما تم تدريب المعلمين في تلك المدارس على استخدامها.

ولفت البيان أنه عن طريق استخدام الكمبيوتر اللوحي والاتصال بشبكة الإنترنت، أصبح المعلمون الآن يتصلون ببنك المعرفة المصري (EKB)، الذي يعتبر أكبر منصة تعليمية في مصر.

وأوضح أن بنك المعرفة المصري يتيح للمعلمين زيادة معرفتهم بمختلف الموضوعات مع مساعدة طلابهم على تحسين تعلمهم باستخدام محتوى تعليمي ديناميكي وجذاب.

يشار إلي أن برنامج الأغذية العالمي يعمل وشركاؤه من أجل الوصول إلى عالم خال تماماً على الجوع ، ومن خلال ما تقدمه من مساعدات غذائية إنسانية، يتم توفيرأطعمة مُغذِّية لمن هم في حاجة ملحة لذلك.