أرباح القابضة للأدوية بالنصف الأول تتجاوز المحققة خلال عام

بلغت 430 مليون جنيه في 6 أشهر مقارن بـ380 مليونا في عام

أرباح القابضة للأدوية بالنصف الأول تتجاوز المحققة خلال عام
أحمد عاشور

أحمد عاشور

2:38 م, الخميس, 27 فبراير 20

قال الدكتور أحمد حجازي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للأدوية إن الأرباح التى حققتها الشركات التابعة بلغت 430 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام المالي الجاري 2019 /2020 ،وهي أكبر من المحققة خلال العام المالي الماضي 2018/ 2019 والبالغة 380 مليون جنيه .

حاء ذلك في تصريحات للصحفيين اليوم على هامش التوقيع على 21 عقدا للتحول الرقمي لشركات قطاع الأعمال بحضور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام .

أسباب الأرباح

وأرجع رئيس ” القابضة للأدوية ” الزيادة في نتائج الأعمال إلى عدة عوامل من بينها زيادة وعي الشركات وتحرير أسعار الأدوية وتغيير بعض الإدارات .

وأضاف حجازي أن شركات القابضة للأدوية تأمل أن يتجاوز سقف أرباحها حاجز الـ800 مليون جنيه مقارنة مع نحو 650 مليونا ، تم رصدها عند إعداد الموازنة العامة للدولة .

تداعيات كورونا

وفيما يتعلق بتداعيات فيروس كورنا على الأدوية ، أكد أن العالم كله سيتأثر بالأزمة التى تقع في الصين وليس سوق الأدوية في مصر فقط .

وكان الدكتور عمرو جاد رئيس مجلس إدارة شركة سيد للأدوية التابعة للقابضة للأدوية توقع نقصا فى المواد الخام بشركات الأدوية التابعة لقطاع الأعمال العام خلال الشهر المقبل بسبب تداعيات فيروس كورونا فى الصين وغلق مصانعها.

وقال إنه سيتم البحث عن أسواق بديلة لاستيراد المواد الخام بهدف الحد من تأثير الأزمة الصينية على شركات الأدوية بشكل عام، منوها بأن السوق معرضة خلال الفترة القادمة إلى نقص المواد الخام وارتفاع أسعارها حتى لو تم إنهاء أزمة كورونا.