أرقام من تتويج ليفربول الأوروبي.. شاكيري وستوريدج يدخلان التاريخ

إذ توّج كل من جيردان شاكيري ودانييل ستوريدج بلقبهم الأوروبي الثاني مع ليفربول، بعد أن نجح كل منهما في رفع كأس «ذات الأذنين» للمرة الأولى، مع بايرن ميونيخ في 2013 والأخر مع تشيلسي في 2012 على الترتيب.

أرقام من تتويج ليفربول الأوروبي.. شاكيري وستوريدج يدخلان التاريخ
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

1:27 ص, الأحد, 2 يونيو 19

استطاع ليفربول الإنجليزي الارتقاء إلى المركز الثالث كأكثر الأندية تتويجًا بلقب دوري أبطال أوروبا، بعد أن توّج بلقب «ذو الأذنين» على حساب توتنهام هوتسبير، عقب تحقيقه لانتصار بهدفين نظيفين خلال المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب «واندا ميتروبوليتانو» مساء السبت.

تتويج ليفربول كتب تاريخًا لكل من جيردان شاكيري ودانييل ستوريج نجمي الفريق، بعيدًا عن التتويج التاريخي للقائمة بشكل عام.

إذ توّج كل من جيردان شاكيري ودانييل ستوريدج بلقبهم الأوروبي الثاني مع ليفربول، بعد أن نجح كل منهما في رفع كأس «ذات الأذنين» للمرة الأولى، مع بايرن ميونيخ في 2013 والأخر مع تشيلسي في 2012 على الترتيب.

تتويج كل من شاكيري وستوريدج باللقب الأوروبي الثاني مع فريقين مختلفين لم ينجح في تحقيقه سوى 22 لاعبًا فقط، أولهم جوزيه بوسينوا وباولو فيريرا البرتغالي والذي توجا كل منهما مع بورتو وتشيلسي باللقب الأوروبي.

جيرارد بيكيه هو الأخر توّج باللقب الأوروبي مرتين مع فريقين مختلفين، وهما برشلونة ومانشستر يونايتد الإنجليزي، أيضًا كريستيانو رونالدو استطاع التتويج باللقب الأوروبي رفقة مانشستر يونايتد وريال مدريد الإسباني.

ديكو البرتغالي دخل القائمة هو الأخر بعد تتويجه باللقب الأوروبي مع كل من بورتو وبرشلونة، أيضًا الإيطالي تياجو موتا والكاميروني صامويل إيتو توّج كل منهما بدوري أبطال أوروبا في نسختين إحداهما مع برشلونة والأخرى مع إنتر ميلان الإيطالي.

الإسباني تشابي ألونسو توّج بلقبي أوروبا مع ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني، قبل أن يتوج أوين هارجريفز الإنجليزي بلقبين هو الأخر ولكن مع بايرن ميونيخ ومانشستر يونايتد.

الأرجنتيني الشهير فرناندو ريدوندو كان له نصيب التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا مع فريقين هو الأخر، إحداهما مع ريال مدريد والأخر مع ميلان الإيطالي في الحقبة التاريخية القديمة.

باولو سوزا البرتغالي توّج هو الأخر بلقب أوروبا مع كل من يوفنتوس وبوروسيا دورتموند، الصربي فلاديميو يوجوفيتش توّج مع كل من ريد ستار بلجراد ويوفنتوس، ديديده ديشان رفع الكأس مع مارسيليا ويوفنتوس، فان دير سار توّج مع أياكس الهولندي ومانشستر يونايتد.

الهولندي فرانك ريكارد كان له نصيب هو الأخر بحمل الكأس مرتين مع كل من ميلان وأياكس، وكريستيان بانوتشي هو الأخر توّج مع ميلان وريال مدريد بدوري أبطال أوروبا، مارسيل دوساي الفرنسي توّج مع مارسيليا وميلان.

ديجان سافيسيفتش الصري توّج بالبطولة الأوروبية مع ريد ستار بلجراد وميلان، ورونالد كومان الهولندي توّج مع أيندهوفن وبرشلونة، ميودراج بيلوديديتشي الروماني توّج مع ستيوا بوخارست وريد ستار بلجراد.

وأخيرًا نجح جيمي ريمر الإنجليزي الشهير في التتويج بلقب «ذات الأذنين» مع كل من مانشستر يونايتد وأستون فيلا، والإيطالي ساول مالاتراسي الذي حمل الكأس مع إنتر ميلان وإي سي ميلان الإيطالي.