«أزيموت» تطلق صندوق «menthum» النقدى و تدشن آخر للذهب قبل نهاية 2022

أبو السعد: الأول مدار بواسطة تطبيق إلكترونى

«أزيموت» تطلق صندوق «menthum» النقدى و تدشن آخر للذهب قبل نهاية 2022
أسماء السيد

أسماء السيد

10:00 ص, الخميس, 25 أغسطس 22

قال أحمد أبو السعد العضو المنتدب فى شركة «أزيموت مصر» لإدارة الصناديق ومحافظ الأوراق المالية، إنها أطلقت صندوق «menthum»  النقدى، وتُخطط لتدشين آخر للذهب بالشراكة مع «إيفولف للاستثمار» قبل نهاية 2022.

وأوضح أن «menthum» تم إطلاقه مؤخرًا، وستبدأ «أزيموت» الترويج له فى السوق المحلية قريبا، مشيرًا إلى أنه من فئة الصناديق النقدية، وسيعتمد بشكل خاص على التكنولوجيا المالية.

 وأضاف – فى تصريحات خاصة لـ«المال» – أن «menthum» يعد الأول من نوعه إذ ستتم إدارته إلكترونيا من خلال تطبيق على الهواتف المحمولة  جار العمل عليه حاليا، موضحا أن رأس ماله سيتم تحديده وفقا للشهية الاستثمارية لدى الأطراف التى ستشارك فيه.

وأكد أن «menthum» يستهدف شرائح مختلفة وعلى رأسها فئة الشباب، كاشفًا عن وجود 11 صندوقا متنوعة تديرها «أزيموت» حاليًا، بقيمة أصول سجلت 10.3 مليار جنيه بنهاية ديسمبر2021.

وفيما يتعلق بصندوق الذهب، قال «أبو السعد» إنه يأتى بالشراكة مع شركة «إيفولف للاستثمار» ومن المخطط إطلاقه رسميًا قبل نهاية العام الجارى، مشيرا إلى أن «أزيموت» فى المراحل النهائية لإعداد مسودة الصندوق الذى سيتوافق مع المعايير الدولية للاستثمار فى المعادن النفيسة.

تجدر الإشارة إلى أن«إيفولف للاستثمار» تأسست فى السوق المحلية بداية العام الجارى، لصالح 8 من كبار المستثمرين فى مصر، على رأسهم سامح الترجمان بحصة حاكمة %51 وتعمل على 3 محاور؛ أولها :الالتزام بمعايير وقواعد الاستثمار وتداول المعادن وفقًا للسوق العالمية، ثانيها: ضمان توفير السيولة الدائمة لهذه الأدوات المالية، وثالثها : الجانب التكنولوجى، سواء فى توزيع العائد أو طريقة البيع والشراء.

 كانت «أزيموت العالمية» ومقرها ميلانو، استحوذت على %99.9 من شركة «رسملة مصر» فى 2019 فى صفقة قيمتها 212 مليون جنيه، ليتحول اسم الأخيرة إلى «أزيموت مصر» لإدارة الأصول.