«أزيموت مصر» تغلق الاكتتاب الأولي بصندوق «فرص - AZ» بمعدل تغطية 3.5 مرة

بحجم 71 مليون جنيه وعدد 500 مستثمر من الأفراد والمؤسسات

«أزيموت مصر» تغلق الاكتتاب الأولي بصندوق «فرص - AZ» بمعدل تغطية 3.5 مرة
أسماء السيد

أسماء السيد

6:30 م, الثلاثاء, 29 يونيو 21

قررت شركة أزيموت مصر غلق باب الاكتتاب الأولي بنجاح – شهر قبل الموعد المحدد – لأول صندوق أسهم محلي لها صندوق أزيموت لفرص الأسهم “فرص-AZ” .

وبلغ حجم الاكتتاب حوالي 71 مليون جنيه وبتغطية تتعدى 3.5 مرة وعدد مستثمرين تجاوز 500 مستثمر من الأفراد والمؤسسات.

البنك المركزي يكتتب في الصندوق

وقام البنك المركزى المصرى بالاكتتاب فى صندوق “فرص-AZ” وذلك لأول مرة في صناعة صناديق الاستثمار ليعطى دفعة ثقة كبيرة للبورصة المصرية كجزء من مبادرة البنك المركزي المصري التي أطلقها في عام 2020.

ووفقًا لبيان صحفي حصلت “المال” على نسخة منهُ، قالت “أزيموت مصر” إن تلك الخطوة تعد دفعه وتعزيز كبير لصناديق ازيموت  بهدف تشجيع المسثمرين وتحفيز مديري الاستثمار للابتكار واطلاق العنان للاستفادة من الفرص والقدرات في سوق المال المصرى. 

وأضافت “أزيموت” أن نجاح الطرح والتغطية الكبيرة للأكتتاب نجاحًا لها ولشركائها من ِجهات تلقي الاكتتاب الخاص، والتي تشمل بنك مصر وبنك القاهرة والبنك الأهلي المتحد وشركات السمسرة والاستثمار مباشر ونعيم وجلوبال انفست وثندر وأيضا شركة مصر كابيتال.

يذكر أن الصندوق سيبدأ في تلقي طلبات شراء الوثائق يوميا من ذات الجهات مطلع الأسبوع المقبل.

 وصرح أحمد أبو السعد العضو المنتدب لشركة "أزيموت مصر"أن نجاح الصندوق يـأتي كنقلة جديدة فى صناعة صناديق الأستثمار كأول صندوق استثمارأسهم يتم انشائه منذ 8 سنوات والذى يأتى نتيجة لايمان الشركةالكبير بالفرص في سوق الاسهم المصرية.

وأبدى سعادته الكبيرة بمستوى الاهتمام والتفاعل الذى تلقاه الصندوق من المستثمرين بمختلف فئاتهم والذى ترجم اإى عدد استثنائى من المكتتبين، موضحًا أن ذلك يعد انجاز رئيسى لأزيموت ومؤشر إيجابى على حجم الصندوق وصناعة صناديق الاسهم مستقبلًا.

كما صرح جورجيو ميدا، الرئيس التنفيذي المشارك لمجموعة أزيموت، بأن “نجاح إطلاق صندوق أزيموت لفرص الأسهم مع حجم الاكتتابات والاهتمام الذى تلقاه الصندوق يؤكد على صحة وجهة نظر المجموعة في القناعة بالفرص الاستثنائية المتاحة في سوق المال المصرية باعتباره واحد من أهم الأسواق الناشئة والواعدة.

وأضاف أن أزيموت تلتزم بتقديم مجموعة متنوعة من المنتجات تلبي احتياجات المستثمرين المصريين وأهدافهم أيضًا بما في ذلك تبادل وتطبيق الخبرة العالمية لإدارة الاستثمارات في المجموعة.

وتابع : نود أن نسلط الضوء على حرص مجموعة أزيموت على الاستثمار في تطوير صناعة إدارة الأصول المصرية مستفيدة من خبرتها المبنية عبر أعمالها عالميًا في 17 دولة.