«أزيموت مصر»: عوائد صناديقنا الاستثمارية 2020 فاقت مؤشر البورصة الرئيسي بـ25 و56%

صندوق ABC للأسهم في مصر و AZ Equity في لوكسمبورج

«أزيموت مصر»: عوائد صناديقنا الاستثمارية 2020 فاقت مؤشر البورصة الرئيسي بـ25 و56%
منى عبدالباري

منى عبدالباري

4:34 م, السبت, 9 يناير 21

قال أحمد أبو السعد العضو المنتدب لشركة أزيموت مصر لإدارة الأصول، إن شركته أنهت العام الماضي – الذي كان من أكثر السنوات اضطرابا – بأداء قوي لصناديقها الاستثمارية، لتتجاوز المؤشر الثلاثيني بمستويات كبيرة.

صندوق ABC للأسهم في مصر وAZ Equity في لوكسمبورج

وقال أبو السعد في تصريحات لـ”المال” إن صندوق ABC هو صندوق الأسهم المحلي الوحيد في مصر الذي حقق عوائد إيجابية في عام 2020، مسجلًا عائدًا سنويًا بنسبة 3٪ على الرغم من العام المتقلب تأثرًا بالاضطرابات الاقتصادية والاجتماعية المرتبطة بوباء كورونا، وهذا يمثل عائد استثمار يفوق مؤشر EGX30  بنسبة 25٪ كما يتفوق بنسبة 13٪ عن متوسط كافة صناديق الأسهم المماثلة.

وأشار إلى أن أداء صندوق ABC للأسهم في عام 2020 جاء احتفاظا بسجله التاريخي على مدى 6 سنوات تجاوز خلالها نظرائه والمؤشر بنسبة 56٪.

وعلى صعيد صندوق AZ Equity مصر أول صندوق UCITS في لوكسمبورج المتخصص في الأسهم المصرية، والمقوم بالدولار الأمريكي، والذي أطلقته أزيموت في فبراير 2020، قال أبو السعد إنه حقق أيضًا عوائد بنسبة 30٪ متفوقًا على مؤشر EGX30 بنحو 50٪ خلال نفس الفترة.

ولفت إلى تضاعف الأصول المدارة للصندوق تقريبًا لتغلق العام عند 10.7 مليون دولار أمريكي (170 مليون جنيه مصري) منوها إلى استهداف الشركة مضاعفة حجم الصندوق على الأقل خلال عام 2021.

وأزيموت مصر لإدارة الأصول مصر، بدأت نشاطها عام 2000 وتعمل على إدارة صناديق استثمار ومحافظ أوراق مالية لكبريات المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية والبنوك التجارية وشركات التأمين والصناديق السيدية الدولية والاقليمية، وهي مملوكة بالكامل لمجموعة أزيموت العالمية.