أسعار الأرز اليوم 10-1-2023.. وتراجع سعر الكيلو بالأسواق

بالتزامن مع افتتاح عدد من معارض أهلا رمضان

أسعار الأرز اليوم 10-1-2023.. وتراجع سعر الكيلو بالأسواق
عمر سالم

عمر سالم

9:03 م, الثلاثاء, 10 يناير 23

تراجعت أسعار الأرز اليوم في مصر الثلاثاء 10-1-2023 بالتزامن مع صعود سعر الدولار أمام الجنية ، ليحافظ الأرز الأبيض على مستوياته نتيجة قيام وزارة التموين بضخ كميات كبيرة في السوق للمستهلكين.

ويتراوح سعر طن الأرز الشعير ما بين 10.4 ألف للأرز الشعير رفيع الحبة الى 11 الف لطن الشعير عريض الحبة في المضارب غير شاملة تكلفة الضرب في المضارب وتحويلها الى أرز ابيض.

واشار مصدر مسئول في شعبة الأرز بغرفة الحبوب بأتحاد الصناعات ، ل المال ، أن أسعار الأرز اليوم للصنف الأبيض وفقا للنوع والحبة شهدت تراجع طفيف ما بين 15 الي 18 جنيها للكيلو للمستهلك ، فيما يستقر ايضا الطلب علي السلعة الاساسية لدي المستهلكين .

وقالت غرفة صناعة الارز بإتحاد الصناعات ،  إن معارض اهلا رمضان لها تأثير ايجابي على المناطق الاكثر احتياجا لانها توفر المنتجات للمواطن بأسعار مناسبة في هذه المعارض السلع وبشكل مدعم ، موضحا ان الدولة والشركات المساهمة تعمل بشكل أساسي في معارض أهلا رمضان لمصلحة المواطن، فمعارض اهلا رمضان اصبحت عادة ايجابية يستبشر بها المواطنين الموسم الرمضاني.

وقالت مصادر للمال إن مصر لا تحتاج لاستيراد الأرز في الوقت الحالى لاسيما في ظل تمتعها باكتفاء ذاتي من تلك السلعة الهامة للمصريين ، بالاضافة الى انها سلعه محلية ومتوافره بكافة المحافظات.

وتقوم وزارة التموين على رأسها الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بافتتاح عدد من المعارض والشوادر بمختلف المحافظات ، فيما اكدت غرفة الحبوب في بيان لها ان هناك مخزون من السلع الاستراتيجية يصل لنحو 6 أشهر فيما انخفض سعر بعض السلع مثل القمح والدقيق في الوقت الحالي .

وتشدد الأجهزة الرقابية حملاتها على الأسواق لمنع اي عمليات لتخزين السلع بالاضافة الى منع جشع التجار في زيادة الأسعار فى الأسواق ، للأرز الذي يخضع للعرض والطلب بالسوق، إضافة إلى أن الجميع ينتظر انخفاض الأسعار.