أسعار الأرز اليوم 6-1-2023 .. والتموين تضخ كميات كبيرة بمعارض أهلا رمضان

بمختلف المدن بعد هبوط سعر طن الأرز الشعير وانتهاء موسم حصاد الأرز مؤخرا

أسعار الأرز اليوم 6-1-2023 .. والتموين تضخ كميات كبيرة بمعارض أهلا رمضان
عمر سالم

عمر سالم

7:48 م, الجمعة, 6 يناير 23

تواصل وزارة التموين ضخ كميات من السلع في مختلف المحافظات، بالإضافة إلى إقامة معارض أهلا رمضان، في الوقت الذي استقر فيه أسعار الأرز اليوم في مصر 6-1-2023 بمختلف المدن بعد هبوط سعر طن الأرز الشعير وانتهاء موسم حصاد الأرز مؤخرا.

وعلمت المال من مصادر في شعبة الأرز باتحاد الصناعات ، في تصريحات ل” المال” ، أن أسعار الأرز اليوم سجلت استقرار لتسجل نحو 11 ألف جنيه لطن الشعير عريض الحبة، بعد تراجعه الملحوظ بحوالي 200 جنيه لسعر طن الأرز الشعير رفيع الحبة نحو 10.5 الآف جنيه للطن في المضارب.

وافتتح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية الاسبوع الجاري عدد من معارض أهلا رمضان، فيما يستقر الطلب على الأرز بالتزامن مع توافر المعروض ، وتتراوح أسعار الأرز اليوم ما بين 15 – 180جنيه للكيلو للمستهلك ، وفقاً للنوع والحبة والمنطقة.

كما تقوم الأجهزة الرقابية بتشديد الرقابة على الأسواق لمنع اي عمليات لتخزين السلع بالاضافة الى منع جشع التجار في زيادة الأسعار فى الأسواق ، للأرز الذي يخضع للعرض والطلب بالسوق، إضافة إلى أن الجميع ينتظر انخفاض الأسعار.

يذكر ان مجلس الوزراء قد وافق على مشروع قرار باعتبار سلعة الأرز من المنتجات الاستراتيجية، وذلك في تطبيق حكم المادة 8 من قانون حماية المستهلك الصادر رقم 181 لسنة 2018، ووبموجب هذا القرار إنه يحظر حبسها عن التداول سواء من خلال إخفاء الأرز أو عدم طرحها للبيع أو الامتناع عن بيعها أو بأي صورة أخرى.

وبموجب القرار أصبح حائزي الأرز لغير الاستخدام الشخصي سواء المنتجين والموردين أو الموزعين والبائعين ومن في حكمهم عليهم إخطار المديريات المختصة في كافة أنحاء الجمهورية بنوعية وكميات الأرز المخزنة لديهم، وكذلك الالتزام بضوابط وإجراءات التوريد التي يحددها قرار من وزير التموين.