أسعار البترول ترتفع عالميًا وسط آمال بانتعاش قريب للطلب على النفط

صعدت أسعار البترول بالنسبة للخام الأمريكي 52 سنتا أو 1% إلى 54.07 دولار للبرميل

أسعار البترول ترتفع عالميًا وسط آمال بانتعاش قريب للطلب على النفط
أحمد فراج

أحمد فراج

11:33 ص, الثلاثاء, 2 فبراير 21

شهدت أسعار البترول ارتفاعا فى أسواق النفط العالمية اليوم الثلاثاء، لتربح 1% بعد أن أظهر كبار منتجي الخام أنهم يقلصون الإنتاج بما يتماشى تقريبًا مع التزاماتهم، مما يعزز مكاسب السوق التي تضررت بشدة بسبب ضعف الطلب خلال جائحة فيروس كورونا، بحسب وكالة رويترز.

سجل مؤشرا أسعار البترول عالميا الخامان القياسيان تقدما

وسجل مؤشرا أسعار البترول عالميا الخامان القياسيان برنت والوسيط الأمريكى تقدما اليوم الثلاثاء.

وارتفعت أسعار البترول بالنسبة لخام برنت 48 سنتا بما يعادل 0.9% إلى 56.83 دولار للبرميل محققة مكاسب لليوم الثالث على التوالي.

صعدت أسعار البترول بالنسبة  للخام الأمريكي 52 سنتا أو 1%

وصعدت أسعار البترول بالنسبة  للخام الأمريكي 52 سنتا أو 1% إلى 54.07 دولار للبرميل.

وكان كلا العقدين ارتفع أكثر من 2% في الجلسة السابقة.

إنتاج أوبك من النفط يرتفع للشهر السابع في يناير

وأظهر مسح أجرته رويترز ارتفاع إنتاج أوبك من النفط للشهر السابع في يناير لكن دون المتوقع.

وجد المسح أن منظمة البلدان المصدرة للبترول ضخت 25.75 مليون برميل يوميا في يناير، بزيادة 160 ألف برميل يوميا عن ديسمبر.

محللون: أوبك تظهر مزيدا من الانضباط في الوفاء بالتزاماتها

يقول محللو السوق إن أوبك تظهر مزيدا من الانضباط في الوفاء بالتزاماتها في وقت يهدد فيه ارتفاع إصابات كوفيد-19 أي تعاف للطلب.

تخفيضات طوعية سعودية قدرها مليون برميل يوميا

من المقرر أيضا تنفيذ تخفيضات طوعية قدرها مليون برميل يوميا من السعودية، أكبر منتج في أوبك، من بداية فبراير وحتى نهاية مارس.

وقال يو.بي.إس “فور تطعيم كتلة حرجة من الناس هذا العام، نعتقد أن الطلب على النفط سيرتفع أكثر” مضيفا أنه “مع سعي أوبك وحلفائها (أوبك+) للإبقاء على إنتاج النفط العالمي دون الطلب، نتوقع استمرار تراجع المخزونات البترولية كذلك”.

توقع بنك الاستثمار أن يصل سعر خام برنت إلى 63 دولارا للبرميل

وتوقع بنك الاستثمار أن يصل سعر خام برنت إلى 63 دولارا للبرميل بحلول النصف الثاني من العام و65 دولارا بحلول الربع الأول من 2022.

وأغلقت أسعار النفط مرتفعة أكثر من 2% أمس الإثنين، بدعم من هبوط في مخزونات الخام الأمريكية وزيادة في الطلب الشتوي على الوقود بسبب واحدة من أسوأ العواصف الثلجية التي تضرب شمال شرق الولايات المتحدة في سنوات.

وأنهت عقود خام برنت القياسي العالمي لأقرب استحقاق جلسة التداول مرتفعة 1.31 دولار، أو ما يعادل 2.4 %، لتسجل عند التسوية 56.35 دولار للبرميل.

وصعدت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 1.35 دولار، أو ما يعادل 2.59 %، لتبلغ عند التسوية 53.55 دولار للبرميل.

وسجل الخامان القياسيان كلاهما مكاسب بحوالي 8% في يناير.

أظهرت بيانات حكومية أمريكية الأسبوع الماضي هبوطا قدره 2.3 مليون برميل في مخزونات الخام

وأظهرت بيانات حكومية أمريكية الأسبوع الماضي هبوطا قدره 2.3 مليون برميل في مخزونات الخام في مركز تسليم العقود الآجلة للخام الأمريكي في كاشينج بولاية أوكلاهوما، وقال محللون ومتعاملون إن من المتوقع أن تسجل المخزونات هبوطا أسبوعيا آخر بنفس القدر.

وقال جون كيلدوف الشريك في (أجين كابيتال إل إل سي) في نيويورك “الخام يلقى دعما من عوامل صغيرة كثيرة هذا الأسبوع.. انخفاضات متوقعة في كاشينج وزيادة مفاجئة في الطلب الشتوي على الوقود وسط أحوال جوية أكثر برودة، والمزيد من المحادثات في كابيتول هيل (الكونجرس الأمريكي) بشأن شيكات التحفيز.”

جولدمان ساكس: أسعار النفط قد ترتفع إلى 65 دولارا للبرميل فى يوليو

وقال بنك جولدمان ساكس إن أسعار النفط قد ترتفع إلى 65 دولارا للبرميل بحلول يوليو، متوقعا نقصا قدره 900 ألف برميل يوميا في المعروض في سوق النفط في النصف الأول من 2021، وهو رقم أعلى من توقعاته السابقة البالغة 500 ألف برميل يوميا.

وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن إنتاج النفط في الولايات المتحدة ارتفع فوق 11 مليون برميل يوميا في نوفمبر تشرين الثاني، وهي المرة الأولى التي يتجاوز فيها ذلك الرقم منذ أبريل الماضي.

قفزت العقود الآجلة الأمريكية للغاز الطبيعي أكثر من 11% أمس الإثنين

وقفزت العقود الآجلة الأمريكية للغاز الطبيعي أكثر من 11 % أمس الإثنين إلى أعلى مستوى في شهرين مع تعرض منطقة شمال شرق الولايات المتحدة لعاصفة ثلجية شتوية شديدة.

وتشير التوقعات إلى استمرار موجة أكثر برودة وزيادة في الطلب على التدفئة على مدار الأسبوعين القادمين.

وصعدت عقود الغاز لأقرب استحقاق في بورصة نيويورك التجارية 11.5% إلى 2.846 دولار للمليون وحدة حرارية بريطانية متجهة نحو تسجيل أعلى مستوى إغلاق منذ أول ديسمبر وأكبر مكاسب ليوم واحد من حيث النسبة المئوية منذ سبتمبر.

وتشير توقعات لـ”رفينيتيف” إلى أن متوسط الطلب على الغاز في الولايات للمتحدة شاملا الصادرات، سيرتفع من 128.4 مليار قدم مكعبة يوميا هذا الأسبوع إلى 138.1 مليار قدم الأسبوع القادم مع استمرار الموجة الباردة.