أسعار الذهب العالمية تتباين مع ارتفاع الدولار وسط ترقب لبيانات أمريكية

انخفضت أسعار الذهب فى المعاملات الفورية 0.1%

أسعار الذهب العالمية تتباين مع ارتفاع الدولار وسط ترقب لبيانات أمريكية
أحمد فراج

أحمد فراج

12:36 م, الثلاثاء, 10 سبتمبر 24

شهدت أسعار الذهب تباينا فى الأسواق العالمية ، اليوم الثلاثاء، مع ارتفاع الدولار، بينما يترقب المستثمرون بيانات التضخم الرئيسية في الولايات المتحدة والتي قد تقدم إشارات حول حجم خفض أسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالى الأسبوع المقبل، بحسب وكالة رويترز.

سعر أوقية الذهب

وانخفضت أسعار الذهب فى المعاملات الفورية 0.1% إلى 2502.80 دولار للأوقية (الأونصة).

سعر الذهب العالمى

واستقرت أسعار الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة عند 2532.00 دولار.

وارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.07% إلى 101.59 نقطة. وبلغ الدولار أعلى مستوى في أسبوع، مما يجعل الذهب أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

وتتحول أنظار السوق حاليا نحو بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي غدا الأربعاء وقراءة مؤشر أسعار المنتجين يوم الخميس.

ومن المتوقع أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلك الرئيسي بنسبة 0.2% على أساس شهري في أغسطس، دون تغيير عن يوليو.

“من المتوقع أن تعكس بيانات التضخم المزيد من التباطؤ وتقدم الضوء الأخضر لبنك الاحتياطي الفيدرالي لتخفيض أسعار الفائدة… وباستثناء أي مفاجآت كبيرة في البيانات، من المتوقع أن تظل أسعار الذهب مدعومة بشكل جيد فوق مستوى 2500 دولار. نتوقع أن تلامس أسعار الذهب أكثر من 2660 دولارًا في الأشهر المقبلة”، وفقًا لـ يب جون رونج، محلل السوق في “آي جي”.

فيما قال “كارلو ألبرتو دي كاسا”، محلل سوق المال لدى منصة “كينيسيس” للتداول: “إذا جاءت بيانات التضخم في أمريكا أقل بكثير من المتوقع، ورفعت الآمال في خفض بمقدار 50 نقطة أساس، فقد يصل الذهب إلى أعلى مستوياته على الإطلاق”.

وعلى صعيد المعادن الثمينة الأخرى، انخفضت الفضة الفورية بنسبة 0.2% إلى 28.29 دولار للأوقية. وارتفع البلاتين بنسبة 0.3% إلى 940.77 دولار، وارتفع البلاديوم بنسبة 0.6% إلى 952.15 دولار.