أسعار الذهب العالمية تتراجع مع ارتفاع الدولار وسط ترقب لبيانات أمريكية

تراجعت أسعار الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة 0.4 %

أسعار الذهب العالمية تتراجع مع ارتفاع الدولار وسط ترقب لبيانات أمريكية
أحمد فراج

أحمد فراج

11:31 ص, الأربعاء, 28 أغسطس 24

شهدت أسعار الذهب تراجعا فى الأشواق العالمية، اليوم الأربعاء، بضغط من ارتفاع الدولار، بينما يترقب المستثمرون تقريراً مهماً للتضخم في الولايات المتحدة من المقرر صدوره هذا الأسبوع، بحثاً عن مؤشرات حول حجم الخفض المحتمل لأسعار الفائدة في سبتمبر، بحسب وكالة رويترز.

سعر أوقية الذهب

وانخفضت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.7 % إلى 2507.64 دولارات للأوقية (الأونصة). وسجل المعدن النفيس أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2531.60 دولاراً في 20 أغسطس.

سعر الذهب العالمى

وتراجعت أسعار الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة 0.4 % إلى 2542.80 دولاراً.

وصعد مؤشر الدولار 0.3 %، وهو ما يقلل من جاذبية الذهب بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

وقال كلفن وونج، كبير محللي السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادي لدى أواندا: «يبدو أن السوق تنتظر دافعاً لتحفيز الصعود المحتمل فوق مستوى 2532 دولاراً».

وأضاف وونج أن اتجاه الذهب سيظل قوياً في الأجل القريب مع إمكانية تسجيل مستويات مرتفعة غير مسبوقة جديدة. أما في الأجل الأبعد فقد يواجه الذهب مقاومة حول النطاق بين 2585 و2595 دولاراً.

ويترقب المتعاملون في السوق صدور بيانات الإنفاق الاستهلاكي الشخصي في الولايات المتحدة، وهو مقياس التضخم المفضل لدى مجلس الاحتياطي الفيدرالى (البنك المركزي الأمريكي) المقرر صدورها يوم الجمعة.

وأبدى رئيس المركزي الأمريكي، جيروم بأول، الأسبوع الماضي، دعمه لبدء وشيك في خفض أسعار الفائدة، معبراً عن ثقته بأنه صار من الممكن الوصول بالتضخم للمعدل الذي يستهدفه البنك عند 2%.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 1.2 % إلى 29.63 دولاراً للأوقية، وانخفض البلاتين 0.3 % إلى 950.80 دولاراً، ونزل البلاديوم 0.8 % إلى 962.11 دولاراً.