أسعار الذهب العالمية تستقر مع ضعف الدولار وسط ترقب لقرار خفض الفائدة

استقرت أسعار الذهب فى المعاملات الفورية عند 2581.68 دولار

أسعار الذهب العالمية تستقر مع ضعف الدولار وسط ترقب لقرار خفض الفائدة
أحمد فراج

أحمد فراج

1:23 م, الثلاثاء, 17 سبتمبر 24

شهدت أسعار الذهب استقرارا فى الأسواق العالمية بالقرب من المستويات القياسية المرتفعة التي وصلت إليها خلال الأيام القليلة الماضية، بعد الإعلان عن بدء بداية دورة خفض أسعار الفائدة الأمريكية المتوقعة، والتي قد تشهد قيام صناع السياسات بخفض كبير، وفقا لوكالة رويترز.

سعر أوقية الذهب

واستقرت أسعار الذهب فى المعاملات الفورية عند 2581.68 دولار للأوقية. وارتفعت السبائك إلى أعلى مستوى قياسي عند 2589.59 دولار أمس الاثنين.

سعر الذهب العالمى


كما استقرت أسعار الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة عند 2608.60 دولار.

وتراجع مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.07% إلى 100.35 نقطة.

قال استراتيجي السوق في “آي جي”، يب جون رونج: “لقد توقف ارتفاع أسعار الذهب في جلسة اليوم”، مضيفًا أنه بعد المكاسب الأخيرة المدفوعة بتوقعات بخفض أسعار الفائدة بشكل كبير، هناك الآن بعض الحذر إذ ينتظر المستثمرون مزيدًا من الوضوح من صناع السياسات النقدية.

وينصب كل الاهتمام على اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الذي يستمر يومين، والذي يختتم يوم الأربعاء. حيث تقدر الأسواق حاليًا احتمالا بنسبة 66% لتخفيض بمقدار 50 نقطة أساس، مقارنة بـ 43% يوم الجمعة.

وترتفع حاذبية السبائك غير المدرة للعائد وسط انخفاض أسعار الفائدة.

قال نيكولاس فرابيل، رئيس الأسواق المؤسسية العالمية في شركة ABC Refinery، إن أسعار الذهب قد تشهد تصحيحًا، حتى أن خفضًا بمقدار 50 نقطة أساس هذا الأسبوع قد يؤدي إلى ضعف أولي مع تقليص المراكز الطويلة الأخيرة.

ويترقب المستثمرين اليوم الإعلان عن بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية لشهر أغسطس في وقت لاحق.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ارتفع سعر الفضة الفورية بنسبة 0.1% إلى 30.79 دولار للأوقية ، وربح البلاتين 0.6% إلى 986.90 دولار. فيما صعد البلاديوم بنحو 1% إلى 1087.09 دولار.