أسعار الذهب تصعد عالميا مع ضعف الدولار وانخفاض عائد السندات

صعدت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.9%

أسعار الذهب تصعد عالميا مع ضعف الدولار وانخفاض عائد السندات
أحمد فراج

أحمد فراج

9:47 ص, الجمعة, 6 سبتمبر 24

شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا فى الأسواق العالمية، اليوم الجمعة، مع ضعف الدولار الأمريكي وانخفاض عائد السندات بعد أن دفعت مؤشرات على فقدان سوق العمل للزخم المستثمرين إلى توقع خفض كبير بأسعار الفائدة من قِبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي، هذا الشهر، وفقًا لوكالة رويترز.

سعر أوقية الذهب

وصعدت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.9% إلى 2515.93 دولار للأوقية (الأونصة)، وقلّصت الأسعار مكاسبها قليلًا بعد بيانات قطاع الخدمات الأمريكي.

سعر الذهب عالميًّا

وتقدمت أسعار الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة 0.7% إلى 2543.10 دولار للأوقية.

وأظرت البيانات أن أصحاب العمل في القطاع الخاص الأمريكى وظّفوا أقل عدد من العمال في ثلاثة أعوام ونصف العام، خلال أغسطس، وهو ما قد يشير إلى تباطؤ حاد في سوق العمل.

يأتي ذلك في أعقاب بيانات صدرت الأربعاء أظهرت انخفاضًا حادًّا في الوظائف الشاغرة بالولايات المتحدة خلال يوليو.

ويرى المتعاملون حاليًّا احتمالًا بنسبة 59% لخفض البنك المركزي الأميركي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، هذا الشهر، واحتمالًا بنسبة 41% لخفضها بمقدار 50 نقطة أساس، وفقًا لأداة CME FedWatch.

وقالت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو، ماري دالي، يوم الأربعاء، إن الاحتياطي الفيدرالي يحتاج إلى خفض أسعار الفائدة للحفاظ على مرونة سوق العمل، لكن الأمر، الآن، متروك للبيانات الاقتصادية الواردة لتحديد مقدار الخفض.

وبالنسبة للمعادن النفيسة ألأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 1.9% إلى 28.82 دولار للأوقية، وصعد البلاتين 2.7% إلى 926.74 دولار للأوقية، وارتفع البلاديوم 0.9% إلى 942.36 دولار للأوقية.