أسعار الذهب في مصر الآن وعيار 21 يتراجع عن أعلى مستوى في تاريخه

بعد انخفاض سعر الأوقية عالميا مساء اليوم

أسعار الذهب في مصر الآن وعيار 21 يتراجع عن أعلى مستوى في تاريخه
عمر سالم

عمر سالم

10:03 م, الأربعاء, 24 يونيو 20

تراجعت أسعار الذهب فى مصر اليوم الأربعاء 24–6-2020، بنهاية تعاملات اليوم بعد ارتفاعها بشكل جنوني ليواصل المعدن الأصفر تسجيل مستويات قياسية ليتراجع المعدن الأصفر عن أعلى مستوى له في تاريخه سجله خلال بداية التعاملات اليومية في سوق الصاغة المحلية، بعد انخفاض سعر الأوقية عالميا مساء اليوم.

وشهد سعر الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا ومبيعًا فى الوجهين القبلي والبحري تراجعا بنحو 6 جنيهات للجرام، ليصل لنحو 794 جنيهًا، مقارنة بأسعار التعاملات، صباحا، والتي سجلت 800 جنيهًا فى سوق الصاغة.

وأضاف نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية فى تصريحات، لـ«المال»، إن أسعار الذهب في مصر ترتفع بشكل كبير للغاية وسط توقعات باستمرار الصعود نتيجة الأزمات الدولية أبرزها انتشار فيروس كورونا عالميا وحدوث موجة ثانية للفيروس، كما أن هناك طلبا كبيرا على المعدن الأصفر كملاذ آمن، لكنه يمكن أن يتراجع مجددا حال حدوث جني أرباح من جانب المستثمرين.

أسعار الذهب في مصر

سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا 794 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 900 جنيها

سعر جرام الذهب عيار 18 عند 690 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب يزِن 8 جرامات سجل 6368 جنيهًا.

وسجل سعر الأوقية 1766 دولارًا.

وأكد نجيب أن محالَّ الذهب تتخذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا بصرامة، مع الإغلاق الساعة السادسة مساء.

وبلغت صادرات مصر من الذهب، خلال مارس الماضي، نحو 517 مليون دولار، بتراجع عن فبراير الذي سجل 579 دولارًا.

ويتأثر سعر الذهب فى مصر بعدة عوامل؛ أبرزها سعر الدولار أمام الجنيه فى السوق المحلية، التى تشهد ارتفاعًا حاليًّا، إضافة إلى أسعار الأوقية ببورصة الذهب، والقرارات الاقتصادية عالميًّا وتراجع النفط أو زيادة انكماش الاقتصاد العالمى، مما يسهم فى زيادة أو انخفاض أسعارها بشكل متغير على مدار اليوم.

سعر الذهب ينزل عن ذروة 8 سنوات

تراجع الذهب بعد أن سجل ذروته في أكثر من سبع سنوات ونصف يوم الأربعاء، مع بيع المستثمرين للمعدن النفيس وأصول أخرى وإقبالهم على السيولة بسبب زيادة عالمية في حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وفي الساعة 1808 بتوقيت جرينتش، كان السعر الفوري للذهب مستقرا دون تغير يذكر عند 1766.21 دولار، بعد أن صعد في وقت سابق من الجلسة إلى 1779.06 دولار، وهو أعلى مستوياته منذ أكتوبر تشرين الأول 2012.

ونزلت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.4 بالمئة ليتحدد سعر التسوية عند 1775.10 دولار.