أسعار النفط تصعد الأربعاء 3%.. خام برنت يصل إلى 78.61 دولار

هبطت مخزونات الخام الأمريكية للأسبوع السادس على التوالي

أسعار النفط تصعد الأربعاء 3%.. خام برنت يصل إلى 78.61 دولار
أيمن عزام

أيمن عزام

9:08 م, الأربعاء, 7 أغسطس 24

ارتفعت أسعار النفط 3% يوم الأربعاء، لتتعافى من أدنى مستوياتها في عدة أشهر، بعد أن أظهرت البيانات انخفاضا أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية، حتى مع استمرار المخاوف بشأن ضعف الطلب على الخام في الصين، بحسب وكالة رويترز.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 2.13 دولار، أو 2.8%، إلى 78.61 دولار للبرميل في الساعة 11:45 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1545 بتوقيت جرينتش).

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.36 دولار، أو 3.22%، إلى 75.56 دولار.

تراجع مخزونات الخام الأمريكية

وهبطت مخزونات الخام الأمريكية للأسبوع السادس على التوالي، حيث انخفضت 3.7 مليون برميل إلى 429.3 مليون برميل الأسبوع الماضي، وفقا لبيانات حكومية، وهو ما يفوق توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز لانخفاض قدره 700 ألف برميل.

وقال فيل فلين، المحلل في برايس فيوتشرز جروب: “القصة هنا هي أن الطلب أقوى مما كان يعتقد الناس وأن الإمدادات الإجمالية أقل”.

 وقال “إن المعروض من الخام أقل من المتوسط ​​في هذا الوقت من العام”.

وقد أظهرت بيانات الصناعة الصادرة عن معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء زيادة غير متوقعة في مخزونات الخام والبنزين.

وفي يوم الاثنين، هبط خام برنت إلى أدنى مستوياته منذ أوائل يناير ولامس خام غرب تكساس الوسيط أدنى مستوياته منذ فبراير، مع تفاقم هبوط سوق الأسهم العالمية وسط مخاوف من ركود محتمل في الولايات المتحدة بعد بيانات ضعيفة عن الوظائف.

وكسر كلا الخامين القياسيين للنفط سلسلة هبوط استمرت ثلاث جلسات يوم الثلاثاء.

وقال تيم سنايدر، كبير خبراء الاقتصاد في ماتادور إيكونوميكس: “يظهر التعافي الذي حصلنا عليه من الانحدار الكبير يوم الاثنين أنه كان نوبة غضب قصيرة الأمد وليس انهيارا للسوق”.

واستمرت التوترات في الشرق الأوسط في تأجيج المخاوف بشأن الإمدادات يوم الأربعاء، مما دعم الأسعار.

ويستعد الشرق الأوسط لموجة جديدة محتملة من الهجمات من جانب إيران وحلفائها في أعقاب مقتل أعضاء كبار في جماعتي حماس وحزب الله الأسبوع الماضي، مع تزايد المخاوف من تحول الصراع في غزة إلى حرب أوسع نطاقا في الشرق الأوسط.