أسعار النفط تصعد الاثنين.. خام برنت يصل إلى 80.54 دولار

شهد النفط الخام تقلبات كبيرة في الأسعار الأسبوع الماضي

أسعار النفط تصعد الاثنين.. خام برنت يصل إلى 80.54 دولار
أيمن عزام

أيمن عزام

8:58 م, الأثنين, 12 أغسطس 24

ارتفعت أسعار النفط للجلسة الخامسة على التوالي، يوم الاثنين، مستفيدة من مكاسب الأسبوع الماضي التي تجاوزت 3%، حيث عززت مخاوف الركود في الولايات المتحدة ومخاطر العرض في الشرق الأوسط السوق.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 88 سنتًا، أو 1.1%، إلى 80.54 دولار للبرميل بحلول الساعة 1319 بتوقيت جرينتش، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.06 دولار، أو 1.38%، إلى 77.90 دولار.

المكاسب محدودة

شهد النفط الخام تقلبات كبيرة في الأسعار، الأسبوع الماضي، حيث تعافى من أدنى مستوى في سبعة أشهر بعد أربعة أسابيع متتالية من الانخفاض.

وتعافت الأسعار، بدعم من انخفاض مطالبات البطالة الأمريكية والتعافي في أسواق الأسهم العالمية. كما انخفضت مخزونات النفط الخام الأمريكية، للأسبوع السادس على التوالي، مما عزز الأسعار بشكل أكبر.

 ومع ذلك كانت المكاسب محدودة بسبب انخفاض واردات النفط الصينية، والتي بلغت أدنى مستوياتها منذ سبتمبر 2022 بسبب تباطؤ التصنيع والنشاط الصناعي.

وقال راءول كالانتري، نائب رئيس السلع الأساسية في شركة ميهتا إكويتيز المحدودة: “ظل مؤشر الدولار وعوائد السندات الأمريكية ثابتين وسط جني الأرباح في الين الياباني، مما حدَّ مكاسب النفط الخام. نتوقع أن تظل أسعار النفط الخام متقلبة في جلسة اليوم”.