أسعار النفط تصعد الثلاثاء.. خام برنت يصل إلى 85.02 دولار

ستراقب السوق بيانات المخزونات الأمريكية التي صدرت هذا الأسبوع

أسعار النفط تصعد الثلاثاء.. خام برنت يصل إلى 85.02 دولار
أيمن عزام

أيمن عزام

9:28 م, الثلاثاء, 18 يونيو 24

ارتفعت أسعار النفط يوم الثلاثاء بفضل تعليقات حذرة ولكن إيجابية من أحد صناع السياسة في مجلس الاحتياطي الاتحادي في نيويورك بشأن مستقبل تخفيضات أسعار الفائدة وتوقعات انخفاض مخزونات الخام الأمريكية.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 77 سنتا إلى 85.02 دولار للبرميل بحلول الساعة 1045 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1445 بتوقيت جرينتش)، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.02 دولار إلى 81.35 دولار للبرميل.

وارتفع الخامان القياسيان نحو 2% يوم الاثنين، ليغلقا عند أعلى مستوياتهما منذ أبريل.

وتعافى خام القياس العالمي برنت من إغلاق أوائل يونيو عند 77.52 دولارا للبرميل، على الرغم من أنه لا يزال بعيدا عن ذروة 90 دولارا التي بلغها في منتصف أبريل.

واصلت الأسعار مكاسبها يوم الثلاثاء بعد أن قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك جون ويليامز إن أسعار الفائدة ستنخفض تدريجياً بمرور الوقت.

ورفض تحديد الموعد الذي سيبدأ فيه البنك المركزي الأمريكي تيسير سياسته النقدية.

وقال عندما سئل عما إذا كان بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يرى خفضًا لسعر الفائدة في سبتمبر بناءً على ظروف السوق الحالية: “أعتقد أن الأمور تتحرك في الاتجاه الصحيح”. وأضاف أن الخفض سيعتمد على البيانات المستقبلية.

ومن ناحية العرض، ستراقب السوق بيانات المخزونات الأمريكية التي صدرت هذا الأسبوع كمؤشر رئيسي على ما إذا كان الطلب على النفط يتزايد خلال موسم الصيف.