أسعار النفط تصعد الثلاثاء..  خام برنت يصل إلى 71.40 دولار

توقف أكثر من 12% من إنتاج الخام من خليج المكسيك الأمريكي

أسعار النفط تصعد الثلاثاء..  خام برنت يصل إلى 71.40 دولار
أيمن عزام

أيمن عزام

8:51 م, الثلاثاء, 17 سبتمبر 24

ارتفعت أسعار النفط دولارا للبرميل اليوم الثلاثاء مع تزايد الاضطرابات في الإمدادات ومراهنة المتعاملين على نمو الطلب إذا خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي تكاليف الاقتراض هذا الأسبوع كما هو متوقع على نطاق واسع، بحسب وكالة رويترز.

وصعدت العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي 1.31 دولار أو 1.9% إلى 71.40 دولار بحلول الساعة 12:03 ظهرا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1603 بتوقيت جرينتش).

 وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت دولارا أو 1.4% إلى 73.75 دولار للبرميل.

وتوقف أكثر من 12% من إنتاج الخام من خليج المكسيك الأمريكي بعد إعصار فرانسين الأسبوع الماضي مما رفع أسعار النفط في ثلاث من الجلسات الأربع الماضية، بعد أن سجل برنت أدنى مستوى له في نحو ثلاث سنوات يوم الثلاثاء الماضي.

وقال شارالامبوس بيسوروس، كبير المحللين الاستثماريين في شركة إكس إم للسمسرة: “أسعار النفط في وضع تعافي منذ يوم الأربعاء، ربما بسبب مخاوف بشأن الإمدادات بعد إعصار فرانسين في خليج المكسيك بالولايات المتحدة، فضلاً عن توقعات بانخفاض مخزونات الخام الأمريكية”.

ومن المرجح أن مخزونات النفط الخام الأمريكية انخفضت بنحو 200 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 13 سبتمبر، وفقاً لاستطلاع أجرته رويترز لتقديرات المحللين.

 وستنشر جمعية البترول الأميركية تقديراتها بعد الساعة 4:30 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم الثلاثاء، يليها التقرير الرسمي لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء الساعة 10:30 صباحاً بتوقيت شرق الولايات المتحدة. Oil prices rose by a dollar a barrel on Tuesday as supply