أسعار النفط تهبط الإثنين.. خام برنت يصل إلى 76.05 دولار

انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 1.1 في المائة أو 77 سنتًا إلى 72.75 دولارًا

أسعار النفط تهبط الإثنين.. خام برنت يصل إلى 76.05 دولار
أيمن عزام

أيمن عزام

10:56 م, الأثنين, 5 أغسطس 24

انخفضت أسعار النفط الخام يوم الاثنين 5 أغسطس، بعد انهيار مؤشرات سوق الأسهم الأمريكية بسبب مخاوف متزايدة من الركود الاقتصادي.

كان انخفاض أسعار النفط محدودًا إلى حد ما حيث لا يزال المعروض من النفط الخام موضع شك بسبب خسائر الإمدادات الليبية والصراع المتزايد في الشرق الأوسط.

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 1 في المائة أو 76 سنتًا إلى 76.05 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 13:35 بتوقيت جرينتش. تتداول أسعار النفط عند أدنى مستوى لها منذ يناير.

انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 1.1 في المائة أو 77 سنتًا إلى 72.75 دولارًا.

نشرت الولايات المتحدة بيانات الوظائف يوم الجمعة، مما غذى الانهيار حول فئات الأصول. كانت تقلبات السوق عالية في أعقاب بيانات الوظائف الأمريكية، ولم تتطابق توقعات المستثمرين مع البيانات الصادرة.

وقال راؤول كالانتري، نائب الرئيس للسلع الأساسية في شركة ميهتا إكويتيز المحدودة:”أظهر النفط الخام تقلبات كبيرة في الأسعار، مسجلاً أسبوعه الرابع على التوالي من الانخفاض بعد بيانات الوظائف الأمريكية المخيبة للآمال.

وتابع: “إن أرقام الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة يوم الجمعة جاءت أقل من توقعات المستثمرين، وهو ما تفاقم بسبب تقرير مؤشر مديري المشتريات التصنيعي ISM الكئيب، والذي زاد من المخاوف بشأن صحة الاقتصاد الأمريكي”.