أسعار النفط تهبط الجمعة.. خام برنت يصل إلى 71.33 دولار

خلال الأسبوع، كان برنت في طريقه لتسجيل انخفاض بنسبة 9٪

أسعار النفط تهبط الجمعة.. خام برنت يصل إلى 71.33 دولار
أيمن عزام

أيمن عزام

11:17 م, الجمعة, 6 سبتمبر 24

انخفضت أسعار النفط يوم الجمعة بعد أن أظهرت البيانات أن التوظيف في الولايات المتحدة زاد بأقل من المتوقع في أغسطس، وكان في طريقه لخسارة أسبوعية كبيرة حيث تفوقت مخاوف الطلب على التأخير في زيادات الإمدادات من قبل منتجي أوبك +.

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 1.36 دولار، أو 1.87٪، إلى 71.33 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 1:30 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1730 بتوقيت جرينتش).

 وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.21 دولار، أو 1.75٪، إلى 67.94 دولارًا.

خلال الأسبوع، كان برنت في طريقه لتسجيل انخفاض بنسبة 9٪، بينما كان خام غرب تكساس الوسيط يتجه نحو انخفاض بنحو 8٪.

أظهرت بيانات الحكومة الأمريكية يوم الجمعة أن التوظيف زاد بأقل من المتوقع في أغسطس، لكن انخفاض معدل البطالة إلى 4.2٪ يشير إلى استمرار تباطؤ سوق العمل المنظم وربما لا يبرر خفضًا كبيرًا لأسعار الفائدة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي هذا الشهر.

وقال بوب يوجر المدير التنفيذي لعقود الطاقة الآجلة في ميزوهو “كان تقرير الوظائف ضعيفا بعض الشيء ويشير إلى أن الاقتصاد في الولايات المتحدة في انحدار”.

وأضاف يوجر أن المخاوف بشأن الطلب الصيني استمرت أيضا في الضغط على أسعار النفط. واستقر خام برنت يوم الخميس عند أدنى سعر له منذ يونيو حزيران 2023 على الرغم من الانسحاب من مخزونات النفط الأمريكية وقرار أوبك+ بتأجيل زيادات إنتاج النفط المخطط لها.

 وانخفضت مخزونات الخام الأمريكية بمقدار 6.9 مليون برميل إلى 418.3 مليون برميل الأسبوع الماضي مقارنة بانخفاض متوقع قدره 993 ألف برميل في استطلاع أجرته رويترز لآراء المحللين.