أسعار النفط تهبط بأكثر من دولارين الجمعة.. وخام برنت يصل إلى 76.87 دولار 

تباطأ نمو الوظائف في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع في يوليو

أسعار النفط تهبط بأكثر من دولارين الجمعة.. وخام برنت يصل إلى 76.87 دولار 
أيمن عزام

أيمن عزام

9:09 م, الجمعة, 2 أغسطس 24

انخفضت أسعار النفط بأكثر من دولارين يوم الجمعة، متجهة نحو الانخفاض الأسبوعي الرابع على التوالي، بعد أن أظهرت البيانات أن الاقتصاد الأمريكي أضاف وظائف أقل من المتوقع الشهر الماضي، ومع تزايد الضغوط على معنويات المستثمرين بسبب ضعف الاقتصاد الصيني، بحسب وكالة رويترز.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 2.65 دولار، أو 3.33%، إلى 76.87 دولار للبرميل بحلول الساعة 1:05 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.90 دولار، أو 3.8%، إلى 73.41 دولار.

انخفضت العقود الآجلة للخام الأميركي بأكثر من 3 دولارات للبرميل خلال الجلسة.

تباطؤ نمو الوظائف

وتباطأ نمو الوظائف في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع في يوليو وارتفع معدل البطالة إلى 4.3%، مما يشير إلى ضعف محتمل في سوق العمل وتعرض أكبر للركود.

وقال تيم سنايدر كبير خبراء الاقتصاد في ماتادور إيكونوميكس “انتقلنا من سوق يقوده الطلب إلى سوق جيوسياسية لمدة يومين تقريبا ثم هبطنا بشكل حاد بسبب كل هذه البيانات الاقتصادية” مشيرا إلى بيانات صينية ضعيفة وبيانات ضعيفة عن الوظائف في الولايات المتحدة يوم الجمعة.

وأثارت البيانات الاقتصادية من الصين أكبر مستورد للنفط والمسوحات التي أظهرت ضعف نشاط التصنيع في آسيا وأوروبا والولايات المتحدة خطر تباطؤ التعافي الاقتصادي العالمي مما قد يؤثر على استهلاك النفط.

كما أدى انخفاض نشاط التصنيع في الصين إلى تثبيط الأسعار مما أضاف إلى المخاوف بشأن نمو الطلب بعد أن أظهرت بيانات يونيو  انخفاض الواردات ونشاط المصافي مقارنة بالعام السابق.