أسعار النفط تهبط 1% الثلاثاء.. خام برنت يصل إلى 82.50 دولار

ينتظر المستثمرون محضر اجتماع السياسة الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي المقرر عقده يوم الأربعاء

أسعار النفط تهبط 1% الثلاثاء.. خام برنت يصل إلى 82.50 دولار
أيمن عزام

أيمن عزام

8:15 م, الثلاثاء, 21 مايو 24

تراجعت أسعار النفط بأكثر من 1% يوم الثلاثاء مع استمرار التضخم في الولايات المتحدة والذي من المتوقع أن يبقي أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول، مما قد يضعف الطلب الاستهلاكي.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 1.21 دولار، أو 1.45%، إلى 82.50 دولار للبرميل بحلول الساعة 12:25 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1625 بتوقيت جرينتش).

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لشهر يونيو، والتي من المقرر أن تنتهي يوم الثلاثاء، بمقدار 1.26 دولار، أو 1.58٪، إلى 78.54 دولار.

وخسر عقد يوليو الأكثر نشاطًا 1.09 دولارًا أو 1.37٪ ليصل إلى 78.21 دولارًا.

ويؤدي ارتفاع تكاليف الاقتراض إلى تقييد الأموال في ضربة للنمو الاقتصادي والطلب على النفط الخام، فضلا عن الضغط على طلب المستهلكين في محطات الوقود.

محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي

وقال فيل فلين، المحلل لدى برايس: “تركز السوق بشكل كبير على الطلب على البنزين في الولايات المتحدة لأن هناك دلائل على أن المستهلكين يخفضون الطلب بسبب التضخم. وما لم يتغير ذلك، فإن السوق تشير إلى أن الأمور قد تكون قاتمة بعض الشيء”.

على الرغم من الاستعداد لعطلة يوم الذكرى في نهاية هذا الأسبوع، والتي تبدأ ذروة موسم القيادة الصيفي في الولايات المتحدة، انخفضت أسعار البنزين بالتجزئة للأسبوع الرابع على التوالي إلى 3.58 دولار للغالون يوم الاثنين، حسبما ذكرت إدارة معلومات الطاقة (EIA) في تقريرها للبنزين والديزل. تحديث الوقود.

ومع ذلك، في محاولة لضمان تدفقات إمدادات كافية إلى الشمال الشرقي، ستبيع الولايات المتحدة ما يقرب من مليون برميل من البنزين في احتياطي في الولايات الشمالية الشرقية، مع تقديم العطاءات في 28 مايو، حسبما ذكرت وزارة الطاقة يوم الثلاثاء.

وينتظر المستثمرون محضر اجتماع السياسة الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي المقرر عقده يوم الأربعاء، بالإضافة إلى بيانات مخزونات النفط الأمريكية الأسبوعية. من المقرر صدور بيانات صناعة النفط في الساعة 4:30 مساءً. بالتوقيت الشرقي (2030 بتوقيت جرينتش) يوم الثلاثاء، يليه تقرير إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء.

وقال تيم سنايدر، الاقتصادي في ماتادور: “لا يوجد شيء في السوق الآن يدفع الأسعار للارتفاع. إذا رأينا انخفاضا طفيفا في المخزونات غدا، فقد يساعد ذلك في دفع الأسعار للصعود مرة أخرى إلى نطاق 78.50 إلى 80 دولارا للبرميل”.