أسعار شراء الفيلات بالقاهرة الجديدة وفق دراسة «عقار ماب».. (خريطة تفاعلية)

أظهرت دراسة لموقع عقار ماب متوسط أسعار المتر المربع للفيلات بالمناطق المختلفة بالقاهرة الجديدة

أسعار شراء الفيلات بالقاهرة الجديدة وفق دراسة «عقار ماب».. (خريطة تفاعلية)
شرين طه

شرين طه

10:24 م, الثلاثاء, 30 يوليو 19

أصدر ، محرك البحث العقاري رقم واحد فى مصر، نتائج دراسة موسعة عن أهم ما يبحث عنه الراغبون في شراء العقارات في مصر، شملت حوالي 2 مليون مشتري ومهتم بالعقارات شهريا، وأعطت أيضا تقديرات وأرقاما مفصلة، لتوجهات الأسعار، ومستويات تزايد الطلب، والخدمات في أهم مناطق القاهرة الكبرى، وضمت أسعار المتر المربع للفيلات بالتفصيل في أهم مناطق القاهرة الجديدة.

وأظهرت الدراسة، أن مدينة القاهرة الجديدة، مازالت الوجهة الأولى والمفضلة للباحثين عن شراء العقارات، مقارنةً بالعاصمة الإدارية الجديدة، وحسب الآراء فذلك يعود لتوافر الخدمات المختلفة في القاهرة الجديدة.

كما اعتبر الكثيرون، وفقا للدراسة، قرار الشراء بالتجمع الخامس استثمارًا آمنًا، خاصة مع وجود أسعار متفاوتة مناسبة للجميع.

بينما رأى آخرون، أن الشراء والاستثمار في العاصمة الجديدة، فرصة واعدة بهذه المدينة المبشرة، والتي تلقى اهتمامًا على أعلى المستويات بالحكومة المصرية، كما أعربوا عن اعتقادهم بأن الخدمات المستقبلية بها، ستكون أفضل في المستوى.

خريطة تفاعلية تظهر أسعار المتر المربع للفيلات بمناطق القاهرة الجديدة المختلفة

1- الشويفات

متوسط سعر المتر المربع للفيلات: 24,150 جنيهًا.

2- شارع التسعين

متوسط سعر المتر المربع للفيلات: 15,650 جنيهًا.

3- خلف ميراج سيتي

متوسط سعر المتر المربع للفيلات:11,550 جنيهًا.

4- شرق الاكاديمية

متوسط سعر المتر المربع للفيلات:14,600جنيه.

5- جنوب الاكاديمية

متوسط سعر المتر المربع للفيلات:20,550 جنيهًا.

أما بالنسبة للعاصمة الإدارية الجديدة فوصلت الزيادة في الأسعار في آخر 12 شهرًا إلى 13.5 % ليكون متوسط سعر المتر المربع بالشقق 11,850 جنيهًا، ويصل إلى 19,300 جنيها.

وأوضح عماد المسعودي، الرئيس التنفيذي لموقع عقارماب، أن التحدي الأكبر الذي يواجه الشركات العقارية والمستهلكين في مصر على حدٍ سواء هو الافتقار إلى معلومات موثوق بها عن السوق العقارية.

ويعتمد معظم المشترين على معلومات متداولة، يقولها الأصدقاء أو الأقارب، وتطلق العديد من الشركات مشاريع عقارية دون استثمار ما يكفي من الوقت، لفهم احتياجات المستهلكين واتجاهات الطلب المتغيرة.

ارخص سعر متر

وأشار إلى أن منطقة ميراج سيتي تعد الارخص بالقاهرة الجديدة، ويقدر متوسط قيمة سعر المتر المربع بها بنحو 11550 جنيها.

وأضاف أن الفيلات بمنطقة الأندلس تعد عبارة عن عمارة كاملة بها عدة شقق، وبالتالي كأن العميل يشتري شقتين أو أكثر معا، وليس فيلا بالشكل التقليدي مما يقود لانخفاض سعر المتر.

ويقدم عقارماب متوسط سعر المتر المربع للشقق والفيلات في كل أحياء القاهرة والمحافظات على مدى 12 شهرًا. ويضم الموقع أكثر من 150 ألف وحدة عقارية مختلفة للبيع أو للإيجار في مصر، ويمكن للمهتمين البحث عن العقارات وفقًا للمنطقة والسعر، كما يمكنهم الحصول على معلومات وافية عن كل منطقة، وتقييم أسعار المتر المربع، وسؤال أهل المنطقة عما يشغلهم تجاه سكنهم المستقبلي.