أسواق البناء فى الإمارات والكويت تجذب شركات الإنشاءات الكورية

رئيسة الشركة الكورية لتمويل الإنشاءات التقت بمسؤولين فى الدولتين

أسواق البناء فى الإمارات والكويت تجذب شركات الإنشاءات الكورية
أحمد فراج

أحمد فراج

8:41 ص, الجمعة, 19 يوليو 24

أعلنت الشركة الكورية لتمويل الإنشاءات (K-FINCO) اليوم الجمعة أن رئيستها لي أون جيه قامت بزيارة الإمارات حيث عقدت سلسلة من الاجتماعات مع مسؤولين في الحكومة والمؤسسات المالية والاستثمارية الإماراتية لمناقشة دخول الشركات الكورية إلى سوق البناء في الإمارات، بحسب وكالة يونهاب.

وفي يوم 10 يوليو، زارت “لي” مقر مكتب أبوظبي للاستثمار حيث ناقشت التعاون المتبادل بين الجانبين.

وفي اليوم التالي، التقت بمسؤولين في مؤسسة دبي للتنمية الاقتصادية (DEDC) التابعة لدائرة الاقتصاد والسياحة بدبي لمناقشة مشاركة شركات البناء الكورية في مشاريع البناء في دبي.

وفي اليوم نفسه، اجتمعت مع الشيخ ناصر القاسمي، الوكيل المساعد لقطاع تنظيم البنية التحتية والنقل في وزارة الطاقة والبنية التحتية، وناقشت معه التعاون المتبادل فيما يتعلق بمشاريع البنية التحتية والبناء في الإمارات.

وعقدت سلسلة من الاجتماعات مع المؤسسات المالية المحلية الكبرى لمناقشة اتفاقية “خدمة الواجهة” التي من شأنها إصدار ضمانات مشاريع البناء في الخارج بطريقة أسهل وأسرع.

وعلى صعيد آخر، التقت “لي” مع الرئيس التنفيذي لمؤسسة الخليج للاستثمار إبراهيم القاضي في الكويت في يوم 8 يوليو، واتفق الجانبان على إنشاء شراكة استراتيجية والبحث عن فرص للشركات الكورية للإنشاءات في الشرق الأوسط.

وفي اليوم التالي، وقعت الشركة الكورية مع بنك برقان الكويتي على مذكرة تفاهم من أجل تقديم الدعم إلى الشركات الأعضاء في الشركة الكورية لفوزها بمشاريع البناء في الخارج، بحضور “لي” والرئيس التنفيذي لمجموعة بنك برقان “طوني ضاهر”

وبموجب مذكرة التفاهم هذه ، سيتعاون الجانبان في تقديم الخدمات المالية المتنوعة إلى الشركات الأعضاء العاملة في الكويت.