أصالة ومجد القاسم يعودان بألبومات غنائية بعيد الأضحى.. نقاد: بعضهم غائب منذ سنوات ويجب أعطاؤهم الفرصة

أعلن عدد من المطربين عبر حساباتهم الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي ، عن استعدادهم لطرح ألبومات غنائية جديدة تزامنا مع أيام عيد الأضحى هذا العام

أصالة ومجد القاسم يعودان بألبومات غنائية بعيد الأضحى.. نقاد: بعضهم غائب منذ سنوات ويجب أعطاؤهم الفرصة
أحمد حمدي

أحمد حمدي

6:03 م, الأربعاء, 19 يونيو 24

أعلن عدد من المطربين عبر حساباتهم الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، عن استعدادهم لطرح ألبومات غنائية جديدة تزامنًا مع أيام عيد الأضحى هذا العام، أبرزهم النجمة أصالة نصري التي أعلنت عن طرح ألبومها الجديد “ثم أنا” إنتاج وتوزيع روتانا.

كما أعلن المطرب مجد القاسم عن عودته بعد سنوات لطرح ألبوم غنائي جديد “بشواتي”، وقام بطرح أغنية منه وهي عنوان الألبوم “بشواتي” كلمات الشاعر صلاح عطية وألحان وتوزيع أحمد بدوي وانتاج ريتشارد الحاج.

كذلك طرحت شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، عبر حسابها الرسمي بتطبيق إنستجرام، تبرز كليب النجم  ماجد المهندس، الجديد الذي يحمل اسم “البضاعة”.

كليب البضاعة لماجد المهندس، ضمن أغاني الميني ألبوم الجديد الذي يحمل نفس الاسم، وهو من كلمات الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وألحان أحمد الهرمي، وتوزيع موسيقي سيروس.

مها متبولي : يجب أن نعطي فرصة لمجد القاسم لأنه غائب منذ سنوات طويلة تتجاوز 20 عاما

أوضحت الناقدة مها متبولي فقالت:  أن ألبوم أصالة السابق لم ينجح به سوى أغنية واحدة “فوق”، وذلك يؤكد أن الألبوم لم يحظ بالنجاح والانتشار الجماهيري المطلوب.

وأشارت لـ”المال” إلى أننا يجب أن نعطي فرصة لمجد القاسم لأنه غائب منذ سنوات طويلة تتجاوز 20 عاما عن طرح ألبومات غنائية للجمهور.

بينما ماجد المهندس لديه جمهور في الخليج بصورة كبيرة وليس له جمهورا بمصر، على العكس فهناك نجوم عرب لديهم قاعدة جماهيرية بمصر مثل عبد الله الرويشيد وحسين الجسمي وغيرهم وفق”متبولي”.

علي عبد الفتاح: المطرب لا يحصر نفسه في أغنية واحدة لفترة بطرح ألبوما غنائيا

من ناحيته، أعرب المسؤول الاعلامي لشركة مزيكا علي عبد الفتاح : ان العودة لطرح ألبومات غنائية مختلفة بالساحة الغنائية أمرا مميزا، لاسيما أن الألبوم الغنائي يساهم في جذب أكبر عدد من المستمعين بدرجة أكبر من الأغنية السنجيل.

وأشار إلى أنه لا يحصر الفنان أو المطرب في أغنية واحدة لفترة طويلة، بل يسمح الألبوم الغنائي للمطرب في التنوع في أشكال غنائية مختلفة، وبالتالي يستطيع جذب عدد كبير من المستمعين.

ونوه كذلك إلى أن الرجوع للألبومات الغنائية مرة ثانية للسوق شيئا إيجابيا وكنا نفتقده بمجال الغناء، حيث يحدث منافسة كبيرة بين المطربين والمطربات وكل واحد فيهم يقدم أشكال مختلفة في الغناء، وبدأ الأمر النجم عمرو دياب بألبومه الجديد الذي طرح منذ فترة “مكانك”، ثم يسير على نهجه مطربين كثيرين، مضيفا أن ألبوم رامي جمال حقق نجاحًا كبيرًا مؤخرا بألبومه الأخير.

شدد عبدالفتاح كذلك على أنه من الأفضل ألا تزيد هذه الألبومات الجديد لأصالة ومجد القاسم وغيرهم عن 10 أغنيات ولا تقل عن 8 أغنيات، حيث أن المطرب سيكون استطاع التنوع في 10 أغنيات انما لو زادت الأغنيات عن هذا العدد فسيكون مبالغا فيه حقيقة.

حسن دنيا: امكانات مجد القاسم الفنية جيدة ومن الأفضل أن يطور شخصيته الفنية والابتعاد تماما عن الغناء الشعبي

وعلق الملحن حسن دنيا فقال: أن مجد القاسم يحاول مصارعة ما يحدث حاليا بالسوق الغنائي ، لكن أتمنى أن يركز في الشكل الغنائي الخاص به والابتعاد عن نمط الغناء الشعبي، بالإضافة أنه مطرب كبير ويجب ألا ينجرف وراء أي أغنية ليقدمها بطريقة الدويتو مع أي صوت حتى لو كانت موهبته ضعيفة من أجل أن يكتسب أموالا لحياة كريمة.

أضاف أن إمكانات مجد القاسم الفنية جيدة، ومن الأفضل أن يطور شخصيته الفنية والابتعاد تمامًا عن الغناء الشعبي.

أردف قائلا إن أصالة نشطة فنية بدرجة كبيرة وألبومها الأخير حقق نجاحا جيدا، ودائما تقدم أشكال غنائية مميزة واختياراتها الفنية جيدة.