أغاني عيد الحب من عمرو دياب إلى أحمد سعد .. مزيج من الرومانسية والعودة للزمن الجميل

حرص بعض نجوم الغناء المصري على طرح أغنيات جديدة للجمهور تزامنا مع الاحتفال بعيد الحب ، وكان أبرزهم النجم عمرو دياب الذي قدم أغنية" بطمن عليك"

أغاني عيد الحب من عمرو دياب إلى أحمد سعد .. مزيج من الرومانسية والعودة للزمن الجميل
أحمد حمدي

أحمد حمدي

9:40 ص, الخميس, 16 فبراير 23

حرص بعض نجوم الغناء المصري على طرح أغنيات جديدة للجمهور تزامنا مع الاحتفال بعيد الحب ، وكان أبرزهم النجم عمرو دياب الذي قدم أغنية” بطمن عليك” كلمات وألحان عزيز الشافعي وتوزيع موسيقي أحمد ابراهيم .

كذلك طرحت النجمة أنغام أغنيتها الجديدة” خليني شوية معاك ” ، وقامت بتصويرها أيضا بطريقة الفيديو كليب ، وتعاونت فيها مع الشاعر الغنائي أمير طعيمة والملحن خالد عز.

كما طرح النجم أحمد سعد أغنية” قادر أكمل” ، وهي الأغنية الثانية له من اللون الغنائي الرومانسي بعدما حقق نجاحا كبيرا في أغنية ” عليكي عيون” بعيد الحب لعام 2022 .

بالاضافة لهؤلاء النجوم قدم بعض المطربين أغنيات جديدة لعيد الحب منهم مصطفى شوقي ” جيبي بيوجعني ” وعلي الحجار ” اضحك لوجه الله” و” غادة رجب” كل الحب ده” وأحمد جمال” جاني في أوانه ” .

عصام كاريكا : أحمد سعد قدم أغنية مميزة لكن أغنيات الحب في الماضي أرقى

قال الملحن عصام كاريكا إنه أمر مميز أن يحرص كثير من المطربين ونجوم الغناء على طرح أغنيات جديدة بمناسبة الاحتفال بعيد الحب ، فالجمهور يحتاج لمثل هذه النوعية من الأغنيات حاليا التي تساهم في تغيير المود أحيانا للأفضل وتخفيف أعباء وضغوطات الحياة عليه.

وأشار  في حديثه للمال إلى أن أغنية أحمد سعد الجديدة” قادر أكمل” مميزة ، وهو أصبح يفهم مالذي يقدمه للجمهور والمستمع بشكل خاص ، لذلك كل أغنياته الأخيرة حققت شهرة كبيرة وأحبها الجمهور مثل ” ايه اليوم الحلو ده” وغيرها .

ولفت إلى أن أغنيتي عمرو دياب وأنغام أيضا جيدتين، لكن أغنيات الحب في الماضي أرقى بكثير من الأغنيات التي تقدم حاليا برغم اجتهاد المطربين فيها .

وأوضح أن الكلمات كانت أرقى والمعاني أيضا في أغنيات الحب التي قدمها كبار المطربين في الزمن الماضي.

أحمد حسن راؤول : أغنيات الحب التقليدية لاتحقق نجاحا ولايحبها الجمهور

بدوره، قال الشاعر الغنائي أحمد حسن راؤول إن أغنية عيد الحب التي قدمها أحمد سعد جيدة للغاية ، وهو بصدق أصبح يركز كثيرا في اختياراته الغنائية بدرجة كبيرة سواء قدم أغنية درامية أو رومانسية أو أغنيات ايقاعية .

وتابع أن أغنيات عيد الحب التي يطرحها بعض المطربين تكون تقليدية في هذه المناسبة ولاتحقق نجاحا كبيرا .

فالجمهور لم يعد يحب سماع الكلمات التقليدية في أغنيات الحب وفق” راؤول ” ، فقد قدمت أغنية مختلفة سابقا ” حبيتك بالتلاتة ” لنداء شرارة فقدك كانت جديدة في كلماتها وحققت حوالي 120 مليون مشاهدة حتى الآن ، وكانت تحد كبير له بتقديم أغنية شقية لمطربة ترتدي الحجاب وأصبحت تغنى في معظم حفلات الزفاف .

هاني محروس : أغنية عمرو دياب ” بطمن عليك” ستبقى وتعمدنا تقديم أغنية حزن لحجاج

من جانبه، أوضح المنتج هاني محروس أن أغنية مصطفى حجاج ” بطلي تتنفسيني ” تتميز بطابع حزن نوعا ما كان متعمد ذلك حتى تبقى في الذاكرة بعد مناسبة عيد الحب ، بحيث لاتكون مرتبطة بحدث أو مناسبة يحتفل بها الجمهور مثل عيد الحب .

أردف قائلا أن أغنية عمرو دياب ” بطمن عليك” مميزة في حالتها والمشاعر التي قدمها الشاعر والملحن عزيز الشافعي فيها كأنه عاش هذه الحالة بالفعل فقدمها بهذا الصدق الشديد .

وأكد محروس أن أغنية دياب ستكون من أغنيات الحب الثقيلة في ذاكرة الجمهور بعد انتهاء الاحتفال بهذه المناسبة ، ولن تمر مرور الكرام على المستمع فيما بعد .