أغنيات عيد الأضحى.. سباق نجوم كبار وسط أزمات

طرح عدد من النجوم أغنيات جديدة بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى المبارك ، أبرزهم النجم عمرو دياب الذي طرح أغنية " الطعامة" ثم أغنية " تتحبي" كلمات تامر حسين وألحان عزيز الشافعي .

أغنيات عيد الأضحى.. سباق نجوم كبار وسط أزمات
أحمد حمدي

أحمد حمدي

10:15 م, الأثنين, 17 يونيو 24

طرح عدد من النجوم أغنيات جديدة بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى المبارك ، أبرزهم النجم عمرو دياب الذي طرح أغنية ” الطعامة” ثم أغنية ” تتحبي” كلمات تامر حسين وألحان عزيز الشافعي .

كما طرح النجم محمد رمضان أغنية جديدة ” مفيش كده” وحققت مشاهدات جيدة في ساعات قليلة من طرحها ، وقدم المطرب بهاء سلطان أغنية بعنوان” تنزل فين” كلمات تامر حسين وألحان عزيز الشافعي ، وطرح النجم سعد المجرد أغنية دويتو مع المطرب حاتم عمرو بعنوان” محبوبي” كلمات محمد نصري وأخرج الكليب حسام الحسيني .

حسن دنيا : عمرو دياب نجم ذكي لايلتفت لما يدور حوله

أعرب الملحن حسن دنيا أن عمرو دياب نجم كبير وذكي جدا وأصبح يقدم أي أغنية حاليا وتلقى قبولا كبيرا لدى الجمهور .

ولفت ل” المال” الى أنه برغم الهجوم الشديد الذي تعرضه له مؤخرا بسبب أزمته مع الشاب في أحدى الأفراح ، الا أنه أحيا حفلا غنائيا كبيرا في لبنان وشهد حضورا جماهيريا ضخما .

أردف قائلا أنه دائم التركيز في خطواته وطريقه الفني دون أن يلتفت لما يجري حوله ، وذلك مايفعله النجم محمد رمضان أيضا برغم الهجوم عليه دائما ، لكنه لايلتفت لما يتعرض له ، وهي رسالة لكل فنان أن يشاهد مايحدث حوله فقط دون أن يتأثر به أو يؤثر عليه فنيا .

وقال أيضا أن عمرو دياب قدم أغنية” تتحبي” بطابع المقسوم تزامنا مع عيد الأضحى ، موجها التحية للملحن محمد يحى الذي يقدم توزيع موسيقي لأول مرة ، وهي أغنية جيدة تناسب موسم الصيف وكذلك أغنية الطعامة ، لافتا أن عمرو دياب يقدم دائما الكلمات السلسة التي تناسب أجواء الصيف لتجذب الجمهور ، فهو نجم يعرف مايريد تقديمه ولديه مؤسسة تدرس مالذي يحبه الجمهور في ذلك الوقت .

مها متبولي : أغنيات عمرو دياب ومحمد رمضان الجديدة جيدة وسيحبها جيل الشباب

وترى الناقدة مها متبولي أن اعتماد الجميع حاليا في سماع الأغنيات الجديدة من خلال منصات السوشيال ميديا ، بسبب عدم وجود وانتشار الحفلات الغنائية لمختلف نجوم الغناء .

ونوهت قائلة أن هناك شركات تروج لهذه الأغنيات بمواقع التواصل الاجتماعي من خلال الأموال ، لافتة الى أن أغنيات عمرو دياب ومحمد رمضان الجديدة جيدة وسيحبها جيل الشباب .

أشارت أيضا الى أنه لكي نستطيع قياس مدى نجاح وانتشار الأغنيات الجديدة ، يجب أن تتواجد الحفلات الغنائية للمطربين لمعرفة هل هذه الأغنيات لاقت استحسان الجمهور وجذبتهم أم لا .

علي عبد الفتاح : لم تكن على المستوى الفني المتوقع من الجودة والتميز

وقال المسؤول الاعلامي لمزيكا علي عبد الفتاح ، أن عدم تحقيق الانتشار الجماهيري لهذه الأغنيات التي تم طرحها بعيد الأضحى حتى الآن ، يرجع لأنها لم تكن على المستوى الفني المتوقع من الجودة والتميز لهذه الأغنيات .

أضاف أننا سنحكم على درجة نجاح تلك الأغنيات بعد فترة ، لأنه يمكن أن يكون الجمهور منشغلا في عيد الأضحى بأمور أخرى منها الأزمات التي نعيشها اقتصاديا وامتحانات الثانوية العامة أيضا.

بالاضافة لانشغال الكثيرين بأحداث حرب غزة أيضا وفق” عبد الفتاح ” ، كلها عوامل ساهمت في عدم التفاف المستمع للأغنيات التي تم طرحها هذه الأيام .