أفلام عيد الفطر.. منافسة ساخنة على كعكة الإيرادات بين السقا وحلمي و«أشباح أوروبا»

يعود النجم أحمد السقا بفيلمه العنكبوت بعد سنوات أيضا اخراج أحمد نادر جلال ويشارك في بطولته النجمة منى زكي ، وكأن آخر أفلام السقا فيلم هروب اضطراري منذ سنوات وحقق نجاحا كبيرا

أفلام عيد الفطر.. منافسة ساخنة على كعكة الإيرادات بين السقا وحلمي و«أشباح أوروبا»
أحمد حمدي

أحمد حمدي

9:29 م, الأربعاء, 20 أبريل 22

يتنافس نجوم السينما على كعكة ايرادات دور العرض السينمائية بموسم عيد الفطر القادم ، حيث يعود النجم أحمد حلمي بعد سنوات في موسم العيد بفيلم واحد تاني تأليف هيثم دبور واخراج محمد شاكر خضير وانتاج سينرجي واشراف عام أحمد بدوي ، ويشارك في بطولته عمرو عبد الجليل وروبي .

كذلك يعود النجم أحمد السقا بفيلمه العنكبوت بعد سنوات أيضا اخراج أحمد نادر جلال ويشارك في بطولته النجمة منى زكي ، وكأن آخر أفلام السقا فيلم هروب اضطراري منذ سنوات وحقق نجاحا كبيرا .

ايضا يطرح في موسم عيد الفطر القادم ، فيلم أشباح أوروربا بطولة هيفاء وهبي ومصطفى خاطر وكوكبة من الفنانين واخراج محمد عبد الرحمن حماقي .

ماجدة موريس : موسم العيد معروف انها يتطلب نوعية أفلام معينة خاصة الكوميدية

وعلقت الناقدة ماجدة موريس فقالت أن عودة أفلام النجوم الكبار في عيد الفطر ، لاسيما انهما لم يكونا موجودان في موسم شهر رمضان بمسلسلات تليفزيونية فاشتياق الجمهور لهما أكبر مثل أحمد السقا وأحمد حلمي .

وتابعت قائلة أن موسم العيد معروف انها يتطلب نوعية أفلام معينة خاصة الكوميدية ، لذلك عودة أحمد السقا بفيلم أكشن في هذا الموسم يعتبر شيئا مميزا وملفتا .

وأردفت قائلة أن أحمد حلمي له جمهور كبير في السينما ، وعودته بفيلم واحد تاني ستكون ملفتة لو كان العمل يحمل موضوعا قيما مثل غالبية أفلامه السينمائية السابقة .

خالد حسن : نتمنى أن يعود نجوم آخرين للسينما مثل السقا وحلمي الفترة القادمة

وأعرب المنتج الفني خالد حسن فقال أن وجود أفلام لنجوم كبار أمثال السقا وحلمي في موسم عيد الفطر المبارك القادم يعتبر أضافة كبيرة للصناعة.

وأوضح أنهذين النجمين لم يقدما أفلام سينمائية منذ سنوات ، لافتا إلى أن ذلك سيصرف الجمهور عن الأفلام السطحية التي لاتقدم أي قيمة أو جودة فنية أو رسالة بها مضمون .

وتابع قائلا أننا نتمنى أن يعود نجوم آخرين للسينما مثل السقا وحلمي الفترة القادمة ، لاسيما بعد انقضاء موسم شهر رمضان الحالي وعودة الجمهور للسينمات ابتداء من موسم عيد الفطر القادم هذا العام .

نهال عنبر : عودة السقا وحلمي شيئا مبشرا للسينما في هذه الظروف الصعبة

وقالت الفنانة نهال عنبر أن الجمهور يكون حريص على الذهاب للسينمات في مواسم الأعياد تحديدا ، وحينما يجد فيلما سينمائيا مميزا ومهما لنجم كبير سيقبل عليه سواء لأحمد السقا أو أحمد حلمي .

وأشارت إلى انها كفنانة تحب مشاهدة أفلام العيد سواء كوميدية أو أكشن ، المهم أن يكون الفيلم جيد الصنع والتنفيذ ويحوي رسالة وفيه متعة بالنسبة لها في نفس الوقت .

وأكدت أن السينما مازالت تعاني ظروف صعبة مقارنة بالدراما التي تعيش حالة انتعاشة فنية كبيرة هذا العام، لذلك عودة نجمان كبيران للسينما مثل السقا وحلمي شيئا مبشرا حقيقة في موسم عيد الفطر القادم .

وتمنت أن تحقق هذه الأفلام رواجا وإيرادت كبيرة بدور العرض ، لأن الانتاج السينمائي مكلفا ماديا ومعنويا ولكي يستمر المنتج يجب أن يحقق عائدا مربحا وذلك ينعكس في النهاية على الصناعة والجمهور .