أكاديمية الشرطة تعقد دورة تدريبية للكوادر الأمنية بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر (صور)

التدريب على حماية أرواح وكرامة ضحايا الحرب والعنف الداخلى وتقديم المساعدة لهم ومبادئ استخدام القوة فى النزاعات المسلحة.

أكاديمية الشرطة تعقد دورة تدريبية للكوادر الأمنية بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر (صور)
أماني عوض

أماني عوض

2:08 م, السبت, 25 مايو 24

اختتمت بمقر مركز بحوث الشرطة بأكاديمية الشرطة، فعاليات الدورة التدريبية التي نظمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمجال التعريف باللجنة الدولية للصليب الأحمر وأنشطتها على المستوى المحلي والدولي، بمشاركة عدد من الكوادر الأمنية بالوزارة خلال الفترة من 19 حتى 22 مايو.

وتضمن البرنامج التدريبى بالدورتين التدريبيتين التعريف باللجنة الدولية بالصليب الأحمر وأنشطتها على المستويين المحلى والدولى، وكذا التعريف بالقانون الدولى الإنسانى وعلاقته بالقانون الدولى لحقوق الإنسان، فضلاً عن التدريب على حماية أرواح وكرامة ضحايا الحرب والعنف الداخلى وتقديم المساعدة لهم ومبادئ استخدام القوة فى النزاعات المسلحة.

وشهدت الدورتين على مدار فترة إنعقادهما تدريبات للكوادر الأمنية المشاركة في مجال إختصاص اللجنة الدولية للصليب الأحمر، مع وجود تفاعلاً ملحوظاً من قبل المشاركين، إلى جانب استعراض العديد من الموضوعات ذات الصلة.

يأتي ذلك فى إطار إهتمام الوزارة بالإنفتاح على كافة المنظمات الدولية المعنية، دعماً وتعزيزاً لمسارات التعاون بمجال نشر ثقافة حقوق الإنسان، والتعريف بالمبادئ العامة للقوانين والمعاهدات الدولية بين أوساط العاملين بوزارة الداخلية.

فى ضوء الدور البارز لأكاديمية الشرطة كأحد القطاعات التعليمية والتدريبية الحيوية بوزارة الداخلية المنوط بها تأهيل وتدريب ورفع قدرات الكوادر الأمنية.