«أكت فاينانشال» تعتزم زيادة رأسمالها بقيمة 200 إلى 400 مليون جنيه

بالربع الأول للعام المقبل .. عبر الطرح فى البورصة

«أكت فاينانشال» تعتزم زيادة رأسمالها بقيمة 200 إلى 400 مليون جنيه
أحمد علي

أحمد علي

9:39 ص, الثلاثاء, 27 سبتمبر 22

كشف مصطفى عبدالعزيز، الشريك المؤسس لـ«أكت فاينانشال» أنها تعتزم زيادة رأسمالها بقيمة تتراوح من 200 – 400 مليون جنيه، عبر الطرح فى البورصة المصرية، خلال الربع الأول من العام المقبل.

وأضاف – فى حوار «المال» مع قيادات الشركة – أن «أكت فاينانشال» تدرس حاليًا النسبة النهائية من الأسهم التى سيتم طرحها فى البورصة، وقد تتراوح من 25 إلى %40، لافتًا إلى أنها مؤهلة للطرح طبقًا للقواعد المعمول بها فى سوق المال.

مصطفى عبدالعزيز: مضاعفة المحفظة الاستثمارية لـ 3 مليارات فى 2023

وأكد أن شركته وتحالفها -المكون من «كونكريت بلس» و«حسن علام» – يعتزمان مضاعفة قيمة المحفظة الاستثمارية خلال 2023، لتصل إلى 3 مليارات جنيه، مقارنة مع 1.5 مليار حاليا.

من جانبه، كشف باسم عزب، الرئيس التنفيذى لـ”أكت فاينانشيال” أن زيادة رأس المال عبر الطرح فى البورصة تهدف إلى تدبير تمويلات لتنفيذ خطتها التوسعية، التى تتضمن 4 محاور رئيسية، تشمل زيادة الاستثمارات فى الشركات المقيدة و نظيرتها بقطاع الـ«SMES» و التكنولوجيا المالية والصناديق العقارية.

باسم عزب: نخطط لضخ 250 مليونا بكيانات مقيدة

وأضاف أن «أكت»  تُخطط لزيادة استثماراتها فى الشركات المقيدة بقيمة تتراوح من 200 إلى 250 مليون جنيه، بالإضافة إلى ضخ من 150 إلى 200 مليون أخرى -من أموالها الخاصة-  فى عدد من الكيانات الصغيرة والمتوسطة.

و أوضح أن شركته حققت عوائد من جميع الاستثمارات التى نفذتها فى 7 شركات مقيدة، لافتًا إلى أنه تم التخارج من 4 منها.

وأشار إلى أن سياسة ««أكت» تقوم على تدعيم الشركات المستثمر بها و تسويقها لاستقطاب مساهمين جدد، والمساعدة فى الإدارة عبر تقديم أفكار ومقترحات تستهدف تعظيم قيمتها.