أليانز للتأمين : «كورونا» أدى إلى زيادة الديون الحكومية وانكماش الاقتصاد العالمى

إلى جانب الاهتمام بالذكاء الاصطناعى

أليانز للتأمين : «كورونا» أدى إلى زيادة الديون الحكومية وانكماش الاقتصاد العالمى
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

2:36 م, الأحد, 11 أكتوبر 20

كشف أيمن حجازى رئيس مجلس إدارة شركة أليانز للتأمين فى مصر أن الآثار السلبية لجائحة كورونا ساهمت فى زيادة حجم الديون الحكومية.

ولفت خلال الجلسة الثانية للملتقى الإقليمى السادس للتأمين الطبى، إلى أنه من المتوقع أن تزيد الديون الحكومية على مستوى العالم بنسبة 130% فى عام 2021 بدلا من 105% فى عام 2019.

وأضاف أن بريطانيا أنفقت 3 تريليونات جنيه إسترلينى لمواجهة آثار وباء كورونا وزادت نسبة الدين العام إلى الناتج المحلى الإجمالى بها عن 100% لأول مرة فى تاريخها، مشيرا إلى أن العالم واجه ثلاثة أوبئة من قبل، هى الإنفلونزا الإسبانية عام 2018 وأدى لإصابة 500 مليون مواطن ووفاة 50 مليونا، وساهمت الحرب العالمية الأولى فى زيادة الانتشار وضعف المناعة لدى المواطنين.

وأشار إلى فيروس سارس الذي أدى لإصابة 8000 شخص عام 2008 وبلغت نسبة الوفيات 10%، لافتا إلى أن كورونا أكثر خطرا وانتشارا، وأدى لانكماش الاقتصاد العالمى بنسبة 5% وهو ركود أسوأ من الأزمة المالية العالمية فى عام 2009.

وأضاف أن كورونا ساهم فى زيادة نسب الفقر فى المجتمعات ، ولكنه ساهم فى تطوير العمل عن بعد والتعليم عن بعد، وتغير سلوكيات المواطنين وزيادة الاهتمام بالذكاء الاصطناعى لفهم سلوكيات المواطنين، وزيادة خطر القرصنة الإلكترونية.

وأكد أن مصر استعدت مبكرا للوباء عبر قانون التأمين الصحى الحكومى الشامل وزيادة التوعية، لافتا إلى أن الأجهزة الرقابية لها دور هام فى مواجهة الوباء.