«أمازون» تدرس افتتاح مستودعات تخزين جديدة فى شرق وغرب العاصمة

أمازون تبحث الفرص الاستثمارية المتاحة فى مناطق شرق وغرب القاهرة والإسكندرية وبنها

«أمازون» تدرس افتتاح مستودعات تخزين جديدة فى شرق وغرب العاصمة
محمود جمال

محمود جمال

11:15 ص, الثلاثاء, 22 مارس 22

تدرس شركة «أمازون مصر» لخدمات التجارة الإلكترونية افتتاح مستودعات تخزين جديدة، ضمن خططها التوسعية لزيادة حجم أعمالها بالسوق المحلية.

قال عمر الصاحى، مدير عام الشركة ردا على سؤال «المال» أن أمازون تبحث الفرص الاستثمارية المتاحة فى مناطق شرق وغرب القاهرة والإسكندرية وبنها، موضحا أنها تعتزم تزويد مستودع تخزينها فى مدينة العاشر من رمضان بالطاقة الشمسية وذلك فى إطار التزامها بتحقيق الاستدامة ونشر الوعى البيئى والاجتماعى والاعتماد الكامل على مصادر الطاقة المتجددة بحلول عام 2025.

وأكد الصاحى، خلال المائدة المستديرة التى عقدتها الشركة أونلاين أمس الاثنين مع عدد محدود من الصحفيين، أن الشركة تستهدف الوصول إلى 26 محطة توصيل بنهاية العام الجارى، كما تخطط لتوفير 2000 فرصة عمل جديدة للشباب خلال 2022 فى مختلف قطاعات الشركة مثل التسويق والتكنولوجيا ومحطات التسليم وتحليل البيانات والخدمات اللوجيستية.

وأوضح أن «أمازون» تسعى إلى تحقيق صافى انبعاثات كربونية صفرى بحلول عام 2030 عالميا، عبر التوسع فى استخدام المركبات الكهربائية، كبديل عن العاملة بالوقود، فى توصيل الطلبات للعملاء، لافتا إلى أن الشركة فى مصر تقوم حاليا بتقديم خدمة تسليم المنتجات للعملاء فى نفس اليوم داخل القاهرة والجيزة وفى اليوم التالى له فى باقى المحافظات.

وتابع: تشهد استثمارات «أمازون» خلال العام الحالى اعتماد أحدث أنظمتها من محطات التوصيل وتقنيات التوجيه والتتبع المبتكرة فى مصر. وتسهم أنظمة إدارة القدرة التخزينية للمراكز اللوجستية وحلول تتبع مسارات التوصيل فى حصول العملاء على خدمات سريعة، كما ستقوم بافتتاح مركز جديد لخدمة العملاء فى القاهرة خلال العام الجارى.

على صعيد آخر، رأى الصاحى أن موجة التضخم التى تشهدها السوق المحلية ستنعكس على تغير القرارات الشرائية للمستهلكين عبر مواقع التجارة الإلكترونية خلال المرحلة المقبلة من خلال إعادة هيكلة أولويات الإنفاق، لافتا إلى أن الفترة التى تلت تعويم الجنيه على سبيل المثال فى 2016 شهدت زيادة معدل إقبال المستهلكين على شراء المنتجات الغذائية لفترات تصل لمدة شهر كامل.

يشار إلى أن شبكة «أمازون» فى مصر تمتلك مركزاً لوجستياً فى مدينة العاشر من رمضان، تتجاوز قدرته التخزينية 2.4 مليون قدم مكعب إلى جانب 22 محطة توصيل فى القاهرة والإسكندرية وطنطا والإسماعيلية وأسيوط، وعدد من مراكز خدمة العملاء والمكاتب الإدارية.