هولين زاو: تلقينا خطابا من ترامب يؤكد على أهمية مؤتمر الاتصالات الراديوية

كان هولين زاو قال إن الحديث الحالي عن تقنيات الجيل السادس للاتصالات هو مجرد تحارب وأبحاث في معامل شركات الاتصالات والمعدات ومزودي البنية التحتية.

هولين زاو: تلقينا خطابا من ترامب يؤكد على أهمية مؤتمر الاتصالات الراديوية
محمود جمال

محمود جمال

5:26 م, الجمعة, 22 نوفمبر 19

قال هولين زاو للاتحاد الدولي للاتصالات،اليوم، إن الأخير تلقى خطابين من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والأمين العام للأمم المتحدة يعربان عن اهتمامهما بنتائج مؤتمر الاتصالات الراديوية الذي استضافته مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 28 أكتوبر الماضى وانتهت فعالياته اليوم.

وأوضح هولين زاوأن المؤتمر ينعقد كل 4 سنوات ويلعب دورا في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة موجها الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي علي استضافة المؤتمر والشعب المصري علي حسن وكرم الضيافة.

وأكد ماريو مانيفيتش، مدير مكتب الاتصالات الراديوية بالاتحاد، أن اتفاقات مؤتمر 2019 ستؤثر بالإيجاب علي حياة ملايين البشر حول العالم من خلال إدخال خدمات جديدة وحماية الخدمات القائمة ومنها نظم الاستغاثة البحرية .

وأضاف أن المؤتمر حدد أيضا نطاق الترددات الخاصة بتشغيل تكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات.

وكان هولين زاو قال إن الحديث الحالي عن تقنيات الجيل السادس للاتصالات هو مجرد تجارب وأبحاث في معامل شركات الاتصالات والمعدات ومزودي البنية التحتية.

وأضاف، خلال مؤتمر صحفي ، على هامش افتتاح المؤتمر الدولي للاتصالات الراديوية، أنه عند بلورة تقنية بعينها ستلجأ الشركات للاتحاد الدولي لوضع تعريف للتكنولوجيا وبداية دراسة وضع معايير خاصة بها.

وأوضح زاو أن البحث والتطوير داخل الشركات، والذي تعمل عليه بشكل مستمر، يحتاج في النهاية إلى عرض تلك التقنيات على الجهات القانونية والتشريعية المختصة؛ لوضع الأطر الخاصة بها لتطبيقها تجاريًّا وإتاحتها للمستخدم النهائي.