أمين صندوق اتحاد الشركات نصف فى المئة نصيب الرياضة من أرباح الشركات

يقوم فيه الاتحاد الرياضي للشركات بتنمية هذا النشاط من حصته من تلك النسبة التي لا تتعدي العُشر ويحدد مكافآت للرياضيين مما يخلق روح المنافسة الشريفة

أمين صندوق اتحاد الشركات نصف فى المئة نصيب الرياضة من أرباح الشركات
أماني العزازي

أماني العزازي

6:12 م, الثلاثاء, 17 سبتمبر 24

أكد المحاسب محمد عبدالرحيم ، أمين صندوق الاتحاد الرياضي للشركات والعضو المنتدب السابق لشركة السكر والصناعات، أن الشركات تخصص نسبة نصف في المائة من أرباحها فقط للأنشطة الرياضة، فى الوقت الذي يقوم فيه الاتحاد الرياضي للشركات بتنمية هذا النشاط من حصته من تلك النسبة التي لا تتعدي العُشر، ويحدد مكافآت للرياضيين، مما يخلق روح المنافسة الشريفة.

ولفت إلى أن ازدهار الرياضة يرجع للأخلاق والتدريب العلمي المبني علي العمل بروح الفريق الواحد والاهتمام من رؤساء إدارة الشركات بذلك، مما يزرع فيهم الانتماء بهدف زيادة الإنتاج، مشيرا إلى أن الرياضة تقودنا إلى الانتماء لمصر الحبيبة، وأتمنى من القائمين على هذه الدورة التدريبية بتنمية قدرات العاملين والكوادر العمالية في الشركات تجاه الرياضة.

جاء ذلك خلال ندوة صقل الكوادر الإدارية والتي أدارها الإعلامي اشرف محمود رئيس الاتحاد العربي للثقافة الرياضة العربية والتي تقام تحت رعاية د. اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمحاسب محمد عثمان هارون بحضور د. عماد البناني رئيس مجلس الرياضة الأسبق د. عمر الحداد نائب وزير الشباب والرياضة ود. كمال درويش رئيس نادي الزمالك الاسبق والإعلامي الطبيب طارق الأدور والإعلامي ايمن بدره واللواء محمد عبد القادر رئيس شركة تداول الحاويات السابق.

وقال د. أحمد إسماعيل، نائب رئيس اتحاد الشركات ورئيس اللجنة الطبية، إن العامل الذي يمارس الرياضة افضل بكثير من العامل غير الممارس لها عملا بالمثل الجسم السليم في العقل السليم، وهذا كله ينعكس علي زيادة إنتاجيته في العمل.

وأضاف أن قليل دائم خير من كثير متقطع. فممارسة الرياضة بصفة منتظمة كل يوم نصف ساعة أفضل من ممارستها كل شهر، فهي تحمي الإنسان من أمراض العصر الضغط والسكر والكولسترول والاكتئاب وتحسين المزاج الطبيعي للعامل.

كان الإعلامي أشرف محمود، رئيس الاتحاد العربي للثقافة الرياضية، قد افتتح أولى الدورة التدريبية لصقل الكوادر البشرية في رياضة الشركات تحت رعاية د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة قدمها الإعلامي أشرف محمود رئيس الاتحاد. العربي للثقافة الرياضية تقام الدورة بالتعاون مع الاتحاد المصري للشركات برئاسة المحاسب محمد عثمان هارون بحضور د. عماد البناني رئيس مجلس الرياضة الأسبق د. عمر الحداد نائب وزير الشباب والرياضة ود. كمال درويش رئيس نادي الزمالك الاسبق والإعلامي الطبيب طارق الأدور والإعلامي ايمن بدره واللواء محمد عبد القادر رئيس شركة تداول الحاويات السابق.