«أورمان البحيرة» تذبح 280 أضحية خلال عيد الأضحى وتوزعها على مستحقيها بالمحافظة

بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وفى إطار الجهود المبذولة لتعزيز روح التكافل والتضامن بين أبناء الوطن

«أورمان البحيرة» تذبح 280 أضحية خلال عيد الأضحى وتوزعها على مستحقيها بالمحافظة
السيد فؤاد

السيد فؤاد

1:25 م, الثلاثاء, 18 يونيو 24

تواصل جمعية الأورمان بالبحيرة تنفيذ مبادرتها الإنسانية لذبح 280 أضحية خلال أيام عيد الأضحى المبارك، لتقديم يد العون للفئات الأولى بالرعاية، وإدخال السرور على قلوبهم في تلك المناسبة المهمة.

وصرح السيد رجب – مدير جمعية الأورمان فى محافظة البحيرة، بأنه تم اليوم ذبح 84 أضحية وتوزيعها على مستحقيها من الأسر الأكثر احتياجاً من الأرامل ومحدودي الدخل، كما تم بالأمس ذبح 84 أضحية وفى أول أيام العيد تم ذبح 56 أضحية ليصبح إجمالى عدد الأضاحى 224 أضحية حتى اليوم.

وأشار إلى أنه سيتم على مدار أيام العيد ذبح 280 أضحية بمجزر أبو المطامير تحت إشراف الطب البيطري وتوزيعها على مستحقيها بالتنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعي، مع مراعاة تطبيق جميع الإجراءات الوقائية بالمجزر أثناء الذبح وكذا عند توزيع اللحوم.

حيث يتم تحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعاية، من خلال أبحاث ميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة وذلك بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي.

وتؤكد الدكتورة نهال بلبع – نائب محافظ البحيرة على الدور المهم والحيوي لمؤسسات المجمع المدني والجمعيات الأهلية، في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للمحافظة، للتيسير عن المواطنين وتوفير إحتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم خاصةً في الأعياد والمناسبات.

وأشادت بالدور المهم لجمعية الأورمان في خدمة المجتمع من خلال تقديم المساعدات المادية والعينية واستهداف القرى الأكثر احتياجاً، وتكثيف المساعدات بها.

كما أكدت توفير الدعم اللازم وتكاتف كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ومؤسسات المجتمع المدني من أجل تحسين مستوى معيشة تلك الأسر.