أوكرانيا تهاجم مستودع نفط روسي في مدينة روستوف

وقالت وزارة الدفاع الروسية، إن وحدات الدفاع الجوي الروسية دمرت أربع طائرات مسيرة فوق المنطقة الخامسة

أوكرانيا تهاجم مستودع نفط روسي في مدينة روستوف
عبد الحميد الطحاوي

عبد الحميد الطحاوي

10:58 ص, الأربعاء, 28 أغسطس 24

قال حاكم مدينة روستوف الروسية، صباح اليوم الأربعاء، إن هجومًا بطائرة مسيرة خرجت من أوكرانيا أشعل حريقًا في مستودع نفط بمنطقة كامينسكي بمنطقة روستوف بجنوب روسيا، وأكدت تقارير إعلامية اشتعال النيران في عدة دبابات.

وقال الحاكم فاسيلي جولوبيف على صفحات تطبيق تليجرام للمراسلة “لا توجد إصابات”، رجال الإطفاء يخمدون الحريق “، بحسب ما نشرته وكالة “رويترز”.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن وحدات الدفاع الجوي الروسية دمرت أربع طائرات مسيرة فوق المنطقة الخامسة خلال الليل، دون ذكر هجوم على المستودع.

وفي وقت سابق، قالت قناة بازا تيليجرام، القريبة من أجهزة الأمن الروسية، إن ثلاث دبابات احترقت في مستودع كامينسكي النفطي بعد سقوط طائرتين بدون طيار على المنطقة.

وأظهرت مقاطع فيديو نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي الروسية ما بدا وكأنه دبابات كبيرة مشتعلة في الليل. وتمكنت رويترز من تحديد أحد مقاطع الفيديو في منطقة كامينسكي في روستوف، ولم يصدر تعليق فوري من أوكرانيا.

وتعرض مستودع لتخزين الوقود في منطقة كامينسكي للهجوم في أوائل أغسطس أيضًا.

وقالت قنوات التلجرام الروسية، إن الهجوم يأتي بينما لا تزال الدبابات مشتعلة في مستودع نفط آخر في منطقة بروليتارسك في روستوف، بعد حوالي 10 أيام من هجوم أوكراني.

بشكل منفصل، قال ألكسندر جوسيف، حاكم فورونيج، المتاخمة لأوكرانيا، إن حطام طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا فوق المنطقة أشعل حريقًا «بالقرب من أجسام متفجرة». لكنه أضاف أنه لم يكن هناك انفجار.

وقال جوسيف في تلجرام إن الحريق أخمد، وعاد السكان إلى منازلهم في مستوطنتين تم إجلاؤهم منهما.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، إن ثماني طائرات مسيرة هجومية دمرت فوق منطقة فورونيج لكنها لم تذكر تفاصيل.
غالبًا ما لا يكشف المسؤولون الروس عن المدى الكامل للأضرار التي ألحقتها الهجمات الأوكرانية.

ينفي الجانبان استهداف المدنيين في الحرب المستمرة منذ 30 شهرًا والتي شنها الغزو الروسي الشامل لجارتها الأصغر اوكرانيا . وتقول كييف إن هجماتها الجوية تهدف إلى تدمير الطاقة والنقل والبنية التحتية العسكرية مفتاح المجهود الحربي لموسكو.