إدراج مدرسة سمالوس للتعليم الأساسي بمطروح في خطة الأبنية التعليمية

وجه محافظ مطروح بسرعة إدراج إنشاء مدرسة سمالوس ضمن خطة الأبنية التعليمية

إدراج مدرسة سمالوس للتعليم الأساسي بمطروح في خطة الأبنية التعليمية
معتز محمود

معتز محمود

6:52 م, السبت, 8 فبراير 20

وجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بسرعة إدراج إنشاء مدرسة سمالوس للتعليم الأساسي ضمن خطة الأبنية التعليمية، خاصة بعد تخصيص قطعة الأرض لخدمة العملية التعليمية بالتجمعات المحيطة ومنع التسرب من التعليم.

جاء ذلك خلال زيارة محافظ مطروح لتجمع سمالوس والعراوة بقرية المثانى بمدينة النجيلة غرب مطروح، حيث استمع لمطالب الأهالي لتلبيتها، ووجه بسرعة إدراج إنشاء المدرسة ضمن خطة الأبنية التعليمية لخدمة العملية التعليمية بالتجمعات المحيطة ومنع التسرب من التعليم.

وبالنسبة لقطاع الكهرباء وجه محافظ مطروح بدعم تجمع مكركر بـ ١٥عمود كهرباء و١٥٠٠متر أسلاك، استكمالاً لجهود شركة الكهرباء العاجلة في إصلاح وصيانة الأعمدة بالمثانى حفاظا على استقرار التيار الكهربي.

وأوضح أنه تم التصديق على ١٠ ملايين جنيه لتحويل الكابلات الهوائية إلى أرضية لمسافة ١٢ كم والانتهاء منها أول شهر مايو المقبل .

ورافق المحافظ، اللواء محمد أنيس السكرتير العام المساعد وممدوح أنور رئيس مجلس مدينة النجيلة ومديري المديريات والإدارات المعنية وذلك وسط فرحة وحفاوة استقبال من اهالى التجمعات.

وتمت الإشارة كذلك إلى تلبية مطلب رفع كفاءة وتوسعة مسجد تجمعات السمالوس والعراوة بالتنسيق مع وزارة الأوقاف، مع التوجيه لمجلس مدينة النجيلة باختيار موقع آخر كمقلب للقمامة استجابة لمطلب الأهالي.

وأيضا دراسة إنشاء ملعب خماسي بعد معاينة الأرض المخصصة لإنشاء مركز للشباب بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة .

كما تفقد محافظ مطروح خلال زيارته الميدانية بتجمعات قرية المثانى لمدرسة التعليم المجتمعى بتجمع العراوة بعد توسعتها من فصل واحد إلى ٦ فصول بجهود ذاتية من الأهالي لتسع ١٨٠ طالبا حرصا منهم على تعليم أبنائهم.

ووجه محافظ مطروح لفرع الأبنية التعليمية بعمل رقم تعريفي للمدرسة وادراجها ضمن خطة التطوير وسرعة تجهيزها وفرشها بالأثاث اللازم مع دعم مديرية التربية والتعليم بمطروح بالمعلمين والتنسيق مع المحافظة بالنسبة للأجور العمال والحراسة بها

لحوم ومساعدات غذائية للأسر الأكثر احتياجا

وعلى هامش الزيارة سلم محافظ مطروح لرئيس القرية والعمد والمشايخ 400 كجم لحوم و500 بطانية و1600 عبوة غذائية لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجا بتجمعات سمالوس والعراوة.

وتوجه أهالي تجمعات السمالوس والعراوة بقرية المثانى بمدينة النجيلة بالشكر للواء خالد شعيب محافظ مطروح على اهتمامه وحرصه على التواصل مع جميع أبناء المحافظة خاصة في أقصى التجمعات البعيدة وفقاً لبيان المحافظة.