إزالة 56 حالة تعد على أملاك الدولة في 5 مراكز بالبحيرة

لإيقاف البناء المخالف فورا والحفاظ على الرقعة الزراعية وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين

إزالة 56 حالة تعد على أملاك الدولة في 5 مراكز بالبحيرة
السيد فؤاد

السيد فؤاد

4:42 م, الأحد, 10 أكتوبر 21

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة استمرار وتكثيف حملات إزالة التعديات على المجاري المائية والأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والمتابعة المستمرة لمنع أي تعديات وإيقاف البناء المخالف فورا؛ للحفاظ على الرقعة الزراعية وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين.

وأضاف أن ذلك يأتي تنفيذا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإزالة كافة التعديات على الأراضي الزراعية والمجاري المائية خلال فترة زمنية لا تتجاوز ٦ أشهر.

وشهدت مدن ومراكز المحافظة عدة حملات لإزالة التعديات أسفرت عن إزالة ٥٦ حالة تعد بنطاق ٥ مراكز بإجمالي مساحة بلغت ٩٣٧٦ م٢ عبارة عن ٢٦ قرار إزالة بمساحة ٦١٨٠ م٢ على مجرى نهر النيل بنطاق الوحدة المحلية لقرية النجيلة والبريجات بكوم حمادة .

كما تم إزالة ١٨ حالة تعد على مساحة ١٥٣٨ م٢ ولاية هندسة الصرف على مصرف صرف اللوية بنطاق قرى (الحسينية والسعيدية) التابعة لقرية فيشا بالمحمودية .

وتم إزالة ٥ حالات تعد بمساحة ١٢٠٠ م٢ بجمعية بزاوية صقر بأبو المطامير، علاوة على إزالة ٦ حالات تعد على المجاري المائية بمساحة ٣٥٨ م٢ بنطاق الوحدة المحلية لمركز ومدينة وادي النطرون بعبارة عن أكشاك خشبية وكافيتريا بسقف صاج وماكينات ري وخراطيم، بالإضافة إلى إزالة حالة تعد بمساحة ١٠٠ م٢ بنديبة بدمنهور .