إسماعيل عبدالغفار: الذكاء الاصطناعي أقوى من القنبلة النووية

رئيس الأكاديمية افتتح على هامش فعاليات المؤتمر معرضا لكبريات الشركات الصناعية ببورسعيد

إسماعيل عبدالغفار: الذكاء الاصطناعي أقوى من القنبلة النووية
أماني العزازي

أماني العزازي

1:03 م, الخميس, 6 يونيو 24

قال الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا إن مصر مؤهله للريادة ليس فقط في نشاط الاقتصاد الأزرق لكن أيضا في مجال الاقتصاد الأخضر، ولن يأتي ذلك إلا بتنمية قدرات الشباب وتأهيلهم لثورة الذكاء الاصطناعي التي تعد أخطر تأثيرًا من القنبلة النووية والتي تتجه إليها معظم بلدان العالم وطوعته لاستخدامه في التعليم.

ولفت عبد الغفار إلى تحقيق الأكاديمية لمراكز تصنيف متقدمة بين الجامعات الأجنبية، كما تصدرت ترتيب الجامعات في التوظيف.

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر العلمي الأول وورشة العمل الثالثه لكلية النقل الدولى واللوجستيات بالشراكة مع جامعة شرق بورسعيد التكنولوجية الذي عقد صباح اليوم بمقر الأكاديميه ببورسعيد

وافتتح عبد الغفار ملعبا رياضيا متكاملا في إطار استكمال الأنشطة الرياضية بحضور اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد والدكتور مدحت الحادق رئيس جامعة شرق بورسعيد التكنولوجية واللواء محمد أحمد نائب رئيس الهيئة الاقتصادية.

ولفت إلى اهتمام الأكاديمية بالنشاط الرياضي وتنمية مواهب الطلاب ومشاركة 17 طالبًا من طلابها في أولمبياد باريس 2024.

وكان رئيس الأكاديمية قد افتتح على هامش فعاليات المؤتمر معرضا لكبريات الشركات الصناعية ببورسعيد والقاهرة والإسكندرية لدعم فرص التدريب والتوظيف بمشاركة 15 شركة.

ومن المزمع أن يتم خلال فعاليات المؤتمر توقيع بروتوكول تعاون بين جامعتي شرق بورسعيد التكنولوجية والأكاديمية العربية لتعزيز فرص المشروعات البحثية.