إسماعيل عبد الغفار: الأكاديمية العربية لديها كادر يضم 1200 زميل يعملون بالبحث العلمي

تم إعدادهم على مدار سنوات بشكل متميز

إسماعيل عبد الغفار: الأكاديمية العربية لديها  كادر يضم 1200 زميل  يعملون بالبحث العلمي
معتز محمود

معتز محمود

3:21 م, الثلاثاء, 27 أغسطس 24

قال الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، إن الأكاديمية لديها كادر مكون من أكثر من 1200 زميل وزميلة يعملون في البحث العلمي، تم إعدادهم على مدار سنوات بشكل متميز.

وأضاف عبد الغفار خلال مشاركته في ورشة عمل إدارة المخلفات الصلبة، بحضور وزيرة التنمية المحلية منال عوض ومشاركة عدد من الخبراء والمحافظين، أن هذا اللقاء يهدف إلي تسريع الجهود وتطبيق أحدث التقنيات فى ظل التحديات التي تواجه بلادنا في مجال إدارة النفايات.

وأضاف “عبد الغفار” : نجتمع اليوم في ورشة العمل هدفها الرئيسي تبادل الخبرات والمعارف في مجال إدارة المخلفات المستدامة، إلى جانب استعراض اليوم آلية تطبيق نظام الـ EPR .

وأشار إلي أنه خلال هذا اللقاء سيتم الاستفادة من خبرات شركات ألمانية وعلى رأسها شركة Black Forest وشركة Lanbel، بالإضافة إلى الخبرات المتراكمة من مؤسسة Retech ، وهي تحالف للشركات العاملة في مجال إدارة المخلفات”.

كما أكد “عبد الغفار” أن الأكاديمية، هي بيت الخبرة العربي، الذي يسعي دائماً للاطلاع داخلياً وخارجياً على التجارب المختلفة والتفاعل والتعاون معها، ومن هنا جاء أحد المشروعات وهو تومالي TouMaLi.

وأوضح أن مشروع تومالي TouMaLi ممول من وزارة البيئة الألمانية وتديره جامعة روستوك لمنطقة البحر الأبيض المتوسط في مصر، المغرب، وتونس، مشيرا إلى أن هذا المشروع يهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

وانطلقت منذ قليل بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، ورشة عمل إدارة المخلفات الصلبة بمشاركة وزيرة التنمية المحلية منال عوض ومشاركة عدد من الخبراء والمحافظين.

وشارك في فاعليات ورشة العمل كل من محافظ الإسكندرية الفريق أحمد خالد ومحافظ كفر الشيخ اللواء علاء عبد المعطي ومحافظ الدقهليه اللواء طارق مرزوق.