«إس كيه هاينكس» تطور أول شريحة ذاكرة من الجيل السادس

الشريحة الجديدة ستكون جاهزة للإنتاج الضخم خلال العام

«إس كيه هاينكس» تطور أول شريحة ذاكرة من الجيل السادس
أحمد فراج

أحمد فراج

9:15 ص, الخميس, 29 أغسطس 24

أعلنت شركة “إس كيه هاينكس”، ثاني أكبر شركة لصناعة رقائق الذاكرة في العالم، اليوم الخميس، أنها طوّرت أول شريحة (DDR5) بسعة 16 جيجابايت باستخدام الجيل السادس من تقنية شرائح 10 نانومتر، وفقًا لوكالة يونهاب.

وقالت الشركة إن المنتج الجديد يأتي بتحسينات في القدرة التنافسية من حيث التكلفة عند مقارنته بالجيل السابق ويتميز أيضًا بإنتاجية محسَّنة بنسبة تزيد على 30% بفضل الابتكار التكنولوجي في التصميم.

كما تحسنت سرعة تشغيل الشريحة، والتي من المتوقع اعتمادها لمراكز البيانات عالية الأداء، بنسبة 11%، مع تحسن كفاءة الطاقة بنسبة تزيد على 9%.

وقالت شركة “إس كيه هاينكس” إن الشريحة الجديدة ستكون جاهزة للإنتاج الضخم، خلال العام، وسيبدأ شحن المنتج الجديد بكميات كبيرة، العام المقبل.

ومن المتوقع أن تساعد ذاكرة الدرام الجديدة مراكز البيانات في تقليل تكلفة الكهرباء بنسبة تصل إلى 30%، في وقت يؤدي فيه تقدم الذكاء الاصطناعي إلى زيادة استهلاك الطاقة.

قال كيم جونغ هوان، رئيس قسم تطويررقائق “درام” في إس كيه هاينكس: “نحن ملتزمون بتوفير قيم متميزة للعملاء من خلال تطبيق تقنية “1c”- المزوَّدة بأفضل أداء وقدرة تنافسية من حيث التكلفة- على منتجاتنا الرئيسية من الجيل التالي”.