إطلاق أول معرض دولى للتكنولوجيا الرقمية و«E-GAMES»

قال وائل خيرى إن ستريم إيجيت تبحث مع وزارتا الاتصالات، والشباب، والاتحاد الرياضى للجامعات،الاستعدادات الخاصة بالمعرض المرتقب، بالتعاون مع المعهد القومى لتكنولوجيا المعلومات ITI، التابع لوزارة الاتصالات

إطلاق أول معرض دولى للتكنولوجيا الرقمية و«E-GAMES»
المال - خاص

المال - خاص

7:46 ص, الأثنين, 1 أبريل 19

■ فى أكتوبر المقبل وألمانيا ضيف شرف

■ وائل خيرى: نصف مستخدمى الإنترنت محلياً يقومون بشراء الألعاب أونلاين

كشف وائل خيرى، رئيس شركة stream Egypt، لتنظيم المؤتمرات والحلول المبتكرة، اعتزام الشركة تنظيم معرض مصر الدولى للتكنولوجيا الرقمية وصناعة الألعاب الإلكترونية، خلال شهر أكتوبر المقبل، بمشاركة وفود دول عربية وأجنبية.

وقال لـ«المال»، إن ستريم إيجيت تبحث مع وزارتا الاتصالات، والشباب، والاتحاد الرياضى للجامعات،الاستعدادات الخاصة بالمعرض المرتقب، بالتعاون مع المعهد القومى لتكنولوجيا المعلومات ITI، التابع لوزارة الاتصالات، موضحاً أنه تم اختيار ألمانيا كضيف شرف للفعاليات، بالتنسيق مع الغرفة العربية الألمانية.

وأكد أن فكرة المعرض ظهرت لأول مرة منذ عام 2016، وتستهدف توطين صناعة الألعاب الإلكترونية محلياً، وتوعية مجتمع الشباب من المطورين واللاعبين بأحدث الاتجاهات العالمية المستخدمة فى إنتاجها، بالتزامن مع مبادرة رئيس الجمهورية الخاصة بتدريب 200 ألف شاب من خريج الجامعات، فى مجال الألعاب الإلكترونية.

وأضاف أن نصف عدد مستخدمى الإنترنت بالسوق المحلية، يقومون بشراء الألعاب الإلكترونية «أونلاين»، خاصة فى الشريحة العمرية 14 و 22 عاماً، مشيراً إلى أن المعرض يصاحبه إنطلاق عدة مسابقات منها «E-SPORTS»، من أجل اكتشاف المواهب بمجال الأنيمشن والجرافيك، المستخدمة فى تصميم الألعاب، وكذلك مسابقة للفن الرقمى DITIGAL ART، وتكنولوجيا الروبوتات.

وقدر حجم الإنفاق العالمى على سوق الألعاب الإلكترونية بنحو تريليون دولار، مؤكداً أن صناعة الألعاب من الصناعات كثيفة العمالة.