«إمام»: أبطال الهلال الأحمر المصري مصدر إلهام الشباب القادمة

خلال فعاليات اليوم العالمي للعمل الإنساني

«إمام»: أبطال الهلال الأحمر المصري مصدر إلهام الشباب القادمة
إسلام شريف

إسلام شريف

12:04 ص, الثلاثاء, 20 أغسطس 24

أوضحت الدكتورة آمال إمام، المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري في كلمتها، أهمية التكاتف والتضامن لمواجهة الأزمات، وقالت: “إن هؤلاء الأبطال هم قدوة لنا جميعًا، وعليهم أن يكونوا مصدر إلهام للشباب والأجيال القادمة”.

أكدت وزارة التضامن الاجتماعي دورها الأساسي في تمكين العمل الإنساني، خلال تكريم نخبة من العاملين والمتطوعين الذين بذلوا جهوداً جبارة في مجال الإغاثة، وذلك تقديراً لعملهم الإنساني النبيل وتضحياتهم الجسيمة.

شهد الحفل حضورًا لفيف من الشخصيات الهامة والمسؤولين، الذين ألقوا كلمات شكر وعرفان بهؤلاء الأبطال، مؤكدين على أهمية دورهم في تخفيف معاناة المتضررين من النزاعات والكوارث. كما تم تقديم شهادات تقدير وهدايا رمزية للمكرمين، تعبيراً عن الامتنان على جهودهم.

وقفة تضامن

و بالتزامن مع هذا الاحتفال، أقيمت وقفة تضامنية حاشدة، حيث رفع المشاركون لافتات كتب عليها عبارات تدين النزاعات المسلحة وتدعو إلى السلام. كما تم عرض صور وفيديوهات توثق الخسائر المروعة التي تسببها الحروب، بهدف تسليط الضوء على معاناة المدنيين الأبرياء.

ومن جانبه قال أحد المتطوعين: “يشعرني هذا التكريم بالفخر والاعتزاز، وأؤكد أننا سنظل مستمرين في تقديم العون والمساعدة لكل من يحتاجها، مهما كانت التحديات”.