إيرادات إعادة تأمين الممتلكات بـ «هانوفر ري» تتجاوز 9 مليارات يورو بنهاية يونيو

مقارنة بـ8.4 مليار يورو بنهاية النصف الأول من العام الماضي

إيرادات إعادة تأمين الممتلكات بـ «هانوفر ري» تتجاوز 9 مليارات يورو بنهاية يونيو
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

7:06 م, الخميس, 15 أغسطس 24

ارتفع إجمالي إيرادات إعادة التأمين على الممتلكات والحوادث بشركة هانوفر ري العالمية لإعادة التأمين بنسبة 8.8% إلى 9.1 مليار يورو بنهاية يونيو الماضي، مقارنة مع 8.4 مليار يورو بنهاية النصف الأول من العام الماضي، وكان من الممكن تسجيل نمو بنسبة 10.1% في ظل أسعار الصرف الثابتة.

وقال جان جاك هينشوز، الرئيس التنفيذي لمجموعة هانوفر ري العالمية لإعادة التأمين، إن مجموعته خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري، حققت نموا كبيرا في إعادة التأمين على الممتلكات والحوادث وصافي الدخل، وفي الوقت نفسه، رغم زيادة الخسائر المتكررة الناجمة عن المخاطر الثانوية، مثل الفيضانات، إلا أن المجموعة مستعدة للنصف الثاني القادم من العام الجاري الذي يميل إلى أن يكون أكثر كثافة في الخسائر.

وحسب تقرير أخير لـ”هانوفر ري”، ارتفع صافي هامش الخدمة التعاقدية بمجموعة هانوفر ري العالمية لإعادة التأمين بنسبة 1.9% إلى 1.9 مليار يورو في النصف الأول من العام الجاري، مقارنة مع 1.8 مليار يورو في نفس المدة من العام الماضي.

وبلغت النفقات على الخسائر الكبيرة نحو 566 مليون يورو في النصف الأول من العام الجاري، وهو رقم يقع ضمن الميزانية المخصصة والمسجلة البالغة 801 مليون يورو.

وكانت أكبر الخسائر الفردية الصافية في الأشهر الستة الأولى من العام الجاري هي الفيضانات الناجمة عن هطول أمطار غزيرة في جنوب ألمانيا بتكلفة 120 مليون يورو، والاضطرابات المدنية في إقليم كاليدونيا الجديدة التابع لفرنسا في الخارج والتي بلغت 82 مليون يورو، والفيضانات التي أعقبت هطول أمطار غزيرة في دبي وأجزاء أخرى من الإمارات العربية المتحدة بحوالي 82 مليون يورو، فضلا عن الفيضانات التي أعقبت هطول أمطار غزيرة في البرازيل والتي بلغت نفقاتها 47 مليون يورو، إضافة إلى ذلك، لا تزال الخسائر المتوقعة فيما يتصل بانهيار الجسر في بالتيمور مغطاة بشكل مريح من ميزانية الخسائر الكبيرة المتبقية، على الرغم من أنه لا يزال من غير الممكن تحديد رقم محدد لها.

وارتفعت نتيجة خدمات إعادة التأمين بنسبة 61% إلى 963 مليون يورو بنهاية النصف الأول من العام الجاري، مقارنة مع 598 مليون يورو بنهاية العام الماضي، مما يعكس الربحية الصحية لنشاط الاكتتاب، بينما تحسنت النسبة المجمعة في إعادة التأمين على الممتلكات والحوادث.

وارتفعت نتيجة الاستثمار في إعادة التأمين على الممتلكات والأضرار بنسبة 28% إلى 797 مليون يورو بنهاية النصف الأول من العام الجاري، مقارنة مع 625 مليون يورو بنهاية النصف الأول من 2023.

وارتفعت الأرباح التشغيلية (EBIT) بنسبة 40% بنهاية يونيو الماضي لتصل إلى 1.2 مليار يورو، مقارنة مع 829 مليون يورو لنفس الفترة من العام الماضي.