إيرادات مجموعة الحكير السعودية تهوى بنسبة 45% خلال 2020

أرجعت الحكير السعودية أسباب ارتفاع الخسائر إلى انكماش الإيرادات

إيرادات مجموعة الحكير السعودية تهوى بنسبة 45% خلال 2020
أحمد فراج

أحمد فراج

10:16 ص, الأحد, 28 مارس 21

أظهرت بيانات ارتفاع خسائر مجموعة الحكير السعودية في 2020 بنسبة 40% لتصل إلى 200 مليون ريال، كما هبطت إيرادات المجموعة السعودية خلال نفس العام بنسبة 45% لتصل إلى 613 مليون ريال.

الحكير السعودية أرجعت أسباب ارتفاع الخسائر إلى انكماش الإيرادات

هذا وأرجعت الحكير السعودية أسباب ارتفاع الخسائر إلى انكماش الإيرادات وتراجع حصة الشركة في صافي أرباح المشروعات المشتركة بمبلغ 20 مليون ريال.

وفى أوائل الشهر الجارى، أعلنت شركة فواز عبد العزيز الحكير السعودية للتجزئة ، أنها اتفقت على شراء حصة أقلية في منصة فوجا كلوسيت للتجارة الإلكترونية VogaCloset، سعيا لتعزيز وجودها على الإنترنت، بحسب وكالة رويترز.

الحكير ستستحوذ على 25.5% من أسهم رأس مال منصة VogaCloset

وأوضحت الحكير أنها ستستحوذ على 25.5% من أسهم رأس مال شركة التجارة الإلكترونية، ومقرها بريطانيا، مع تمويل الصفقة البالغة قيمتها 68.9 مليون ريال (18.4 مليون دولار) من مواردها.

الحكير: الخطوة تهدف إلى تعزيز علاماتنا التجارية وتقربنا من العملاء

وقالت الحكير في بيان للبورصة “الصفقة ستتيح للحكير الوصول إلى موقع إلكتروني دولي رائد يتمتع بمكانة وحضور قويين في الشرق الأوسط والمملكة العربية السعودية لتعزيز علاماتها التجارية وتقريبها من عملائها”.

ويقول الموقع الإلكتروني لفوجا كلوسيت إن شركة التجارة الإلكترونية تزود “المولعين بالموضة” في الشرق الأوسط.

وستستحوذ شركة المراكز العربية، المالكة والمشغلة لمراكز تسوق والتي أسستها الحكير وانفصلت خلال الإدراج في سوق الأسهم في عام 2019، أيضا على أسهم في فوجا كلوسيت في إطار الصفقة.

يرجئ مشغلو مراكز التسوق في منطقة الخليج إقامة مشروعات ضخمة في ظل التأثير الشديد لجائحة كوفيد-19 وانخفاض أسعار النفط على قطاع التجزئة المرتكز في تطويره على مراكز ضخمة تخدم السياح والمواطنين الأثرياء.

فوجا كلوسيت قد تُدمج مع مشروع مشترك من تأسيس الحكير وشركة المراكز العربية

وقالت الحكير إن فوجا كلوسيت قد تُدمج في نهاية المطاف مع مشروع مشترك من تأسيس الحكير وشركة المراكز العربية للمساعدة في بناء خبرة الشركتين السعوديتين متعددة القنوات للعملاء والتجار.

الحكير حصلت على حقوق الامتياز التجاري من شركة “ديكاثلون” الفرنسية لمدة 10 سنوات

وفى نهاية ديسمبر الماضى، كشفت شركة الحكير عن نجاحها في الحصول على حقوق الامتياز التجاري من شركة “ديكاثلون” الفرنسية، لمدة 10 سنوات من افتتاح المتجر الأول.

الحكير تتوقع إطلاق أول متجر لعلامة “ديكاثلون” في السعودية بمول العرب بجدة خلال النصف الأول من 2021

وأوضحت الحكير في بيان، أنها تتوقع إطلاق أول متجر لعلامة “ديكاثلون” في المملكة العربية السعودية بمول العرب بمدينة جدة خلال النصف الأول من عام 2021م، بمساحة وقدرها 3359 مترا مربعا، مبينة بأنها تخطط للتوسع بشبكة متاجر “ديكاثلون” إلى أكثر من 30 متجرا.

وأشارت إلى أن “ديكاثلون” تمثل أول علامة ضمن مجموعة العلامات التجارية التي تستهدف الشركة الحصول عليها، مبينة أنه بإبرام هذه الاتفاقية تكون الشركة أضافت قسما جديدا لحصيلة الماركات الحالية تختص بالملابس الرياضة وأنشطتها وأدواتها، في خطوة نحو التنوع وتوسيع دائرة العملاء للشركة.

وأضافت أن توقيع الاتفاقية مع علامة “ديكاثلون” يأتي تأكيدًا على التزامها بتنفيذ استراتيجية النمو التي تتبناها، وقدرة فريق الإدارة على إضافة علامات تجارية عالمية جديدة لمحفظة علاماتها المتنوعة، كما تعكس تلك الاتفاقية مدى التزامها بزيادة شبكة متاجرها وضمان نمو أعمالها على المدى الطويل.