«إينى» الإيطالية تعلن عن اكتشاف جديد للغاز قبالة السواحل المصرية

حققته بمنطقة شرق البحر المتوسط فى امتياز مشترك بين 3 كيانات

«إينى» الإيطالية تعلن عن اكتشاف جديد للغاز قبالة السواحل المصرية
نسمة بيومي

نسمة بيومي

1:18 م, الأحد, 15 يناير 23

أعلنت شركة إينى الإيطالية صباح اليوم عن تحقيقها اكتشافا جديدا للغاز الطبيعى فى منطقة امتيازها شرق البحر المتوسط قبالة السواحل المصرية.
ونشرت الشركة بيانا صحفيا على موقعها الإلكترونى، أوضحت فيه أنه يمكن تطوير الاكتشاف بالاستفادة من القرب من مرافق إيني الحالية، كما يؤكد اكتشاف حقل غاز Nargis-1 على تركيز “إيني” فى أعمالها.

وتستهدف الشركة تطوير وزيادة أعمالها فى مصر عقب منحها مؤخرًا عددا من مناطق الاستكشاف فى شمال رفح وشمال الفيروز وشمال شرق العريش وطيبة وبيلاتريكس سيتي شرق. 

 وتعد شركة Chevron Holdings C Pte. Ltd. هي المشغل فى المنطقة بحصة 45%، بينما تمتلك الشركة التابعة المملوكة بالكامل لشركة إيني IEOC Production BV نحو 45%، وشركة Tharwa Petroleum Company SAE حصة 10%.
وتعمل شركة Eni في مصر منذ عام 1954 من خلال شركة IEOC التابعة.

وتمثل الشركة حاليًا المنتج الرئيسى للغاز فى مصر ، حيث يبلغ إنتاجها الأساسي من الهيدروكربونات حوالي 350.000 برميل من المكافئ النفطي يوميًا ، وذلك تماشيًا مع استراتيجية net-zero  بحلول عام 2050.

 وتشارك Eni في سلسلة من المبادرات التي تهدف إلى إزالة الكربون من قطاع الطاقة المصري، بما في ذلك تطوير محطات CCS ومحطات الطاقة المتجددة والمواد الخام الزراعية للتكرير الحيوي وغيرها.